الرياضة

الاتحاد البحريني يقر اعتماد خمسة تغييرات في الدوري

قرر الاتحاد البحريني لكرة القدم تطبيق التعديل المؤقت الذي أقره مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» للقانون رقم «3»، والمتعلق بعدد التبديلات في المباراة الواحدة، وذلك في استئناف مسابقات الموسم الرياضي الحالي 2019-2020 التي ستنطلق يوم 7 أغسطس المقبل.

وبموجب القرار المتعلق بالتعديل فإنه يسمح بإجراء 5 تبديلات لكل فريق كحد أقصى بدلاً من 3 «العدد الأصلي»، على أن يكون تبديل اللاعبين الخمسة في 3 فرص للاستبدال كحد أقصى، ويسمح بتبديل إضافي بين الشوطين.

وبحسب القانون أيضًا فإنه «عندما يقوم كلا الفريقين بالتبديل في الوقت نفسه، سيتم اعتبار ذلك فرصة تبديل مستخدمة لكل فريق»، كما أن إجراء التبديلات بين الشوطين لا يحتسب ضمن الفرص الثلاث.وفيما يخص حالة لعب الأوقات الإضافية، فإنه يسمح بإجراء تبديل إضافي كما يسمح بفرصة تبديل إضافية، بالإضافة إلى ذلك أيضًا يمكن إجراء التبديلات قبل الأشواط الإضافية وبينها.

وكان مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم أجرى التعديل المؤقت مع إمكانية عدم تطبيقه، والاستمرار في الوضع الاعتيادي لعدد التبديلات.

ويأتي التعديل المؤقت للتخفيف من الآثار المترتبة على توقف النشاط الرياضي؛ بسبب فيروس كورونا.

وعلى جانب اخر تلقى علي صالح، نجم منتخب البحرين لكرة الصالات وفريق المحرق، عرضين من السعودية ومصر للمشاركة مع فرقها في دوري الصالات الموسم المقبل.

كما عرضا رسميا من الثقبة السعودي بطلب تجديد عقد اللاعب للموسم الثاني على التوالي، إضافة إلى عرض آخر من نادٍ مصري لتمثيله بعد عودة المنافسات التي توقفت بسبب جائحة فيروس كورونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد + ثمانية عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق