الإقتصاد

الإنتاج الصناعي في منطقة اليورو يتعافى بأقل من التوقعات

ارتفع الإنتاج الصناعي في منطقة اليورو بأقل من المتوقع خلال مايو الماضي، مع زيادة تتجاوز 50 % في إنتاج السلع الاستهلاكية المعمرة.

وكشفت بيانات صادرة عن مكتب إحصاءات «يوروستيت»، أمس، أن الإنتاج الصناعي في منطقة اليورو ارتفع بنحو 12.4 % خلال مايو الماضي بالقراءة المعدلة موسمياً مقابل هبوط بنحو 18.2 % في الشهر السابق له.

وكانت تقديرات المحللين تشير إلى أن الإنتاج الصناعي في منطقة اليورو سوف يرتفع بنحو 14.9 % في الشهر المقارن، وبحسب البيانات، فإن إنتاج السلع الاستهلاكية المعمرة ارتفعت بنحو 54.2 % خلال مايو مقارنة مع الشهر السابق له، كما زاد إنتاج السلع الرأسمالية بنحو 25.4 %.

وارتفع إنتاج السلع الوسيطة بنسبة 10 % خلال مايو  على أساس شهري وزاد إنتاج السلع الاستهلاكية غير المعمرة فيما شهد إنتاج الطاقة صعوداً بنحو 2.3 % في نفس الفترة.

وكانت أكبر زيادة في الإنتاج الصناعي بين دول منطقة اليورو مسجلة في إيطاليا «42.1 %» يليها فرنسا «20 %» وسلوفاكيا «19.6 %»، في المقابل سجلت أيرلندا أكبر تراجع والبالغ 9.8 %. وعلى أساس سنوي، فإن الإنتاج الصناعي في منطقة اليورو تراجع بنحو 20.9 % خلال مايو الماضي عند المقارنة مع نفس الفترة من عام 2019، وارتفع اليورو مقابل الدولار الأمريكي بأكثر من 0.1 % مسجلاً 1.1357 دولار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق