المحليات

«القوى العاملة» ناقشت مع شؤون الإقامة آلية الربط الآلي

كتب فارس عبدالرحمن:

قامت الهيئة العامة للقوى العاملة بعقد اجتماع بين ممثلي الهيئة وممثلي الإدارة العامة لشؤون الإقامة حول بعض الإجراءات ذات الطبيعة المشتركة بين الجانبين فيما يخص العمالة، حيث تمت مناقشة آلية الإلغاء النهائي للسفر للعمالة الوافدة وذلك بأن يقوم صاحب العمل باتخاذ الإجراءات المتعلقة بالإلغاء من خلال خدمة أسهل ثم تتم مراجعة شؤون الإقامة مع تقديم البطاقة المدنية وبرنت الإلغاء المستخرج من النظام الآلي.
كما ناقش الجانبان كذلك آلية الربط الآلي بصفة عامة وكذلك إجراءات الربط بشأن الإلغاء النهائي، والإجراءات الخاصة بالعقود الحكومية المؤقتة، وقد توصل الطرفان في نهاية الاجتماع إلى اتخاذ التوصيات المتعلقة بالتنسيق بين الجهات المختصة بكلا الجانبين بشأن استكمال المدة الإضافية في إقامة العامل لدى شؤون الإقامة.
وفي نهاية الاجتماع تم التوافق بين الطرفين على أهمية مواصلة التنسيق بين الجانبين خلال هذه الفترة بما يمكن من تسهيل الإجراءات في ظل فترة الأزمة الحالية.
من جانبه قال المدير العام للهيئة العامة للقوى العاملة أحمد الموسى، إنه سيتم إيداع مبالغ الدعم الإضافي في حسابات أصحاب العمل المسجلين على الباب الخامس بواقع 6 أشهر على دفعة واحدة غداً.
وأضاف الموسى في تصريح صحافي أن هذا الإجراء يأتي بناء على توجيهات وزير الشؤون الاجتماعية وزير الدولة للشؤون الاقتصادية مريم العقيل وتنفيذا لقرار مجلس الوزراء رقم 654 لسنة 2020 ضمن الحزمة الاقتصادية التي أقرتها الحكومة لمواجهة الآثار الاقتصادية الناجمة عن جائحة فيروس كورونا المستجد
«كوفيد 19».
ودعا أصحاب المنشآت الراغبة في صرف الدعم الإضافي عن عامليها الولوج إلى الموقع الرسمي للهيئة وتقديم طلب الصرف، مبينا أنه تم فتح باب التقديم للمسجلين على الباب الثالث يوم الأحد الماضي ولمدة شهر، إذ ناهز عدد المنشآت التي تقدمت بالطلب خلال يوم واحد ألف منشأة.
وثمن جهود الوزيرة العقيل الرامية إلى تذليل أي عقبات تعترض إجراءات الصرف وحرصها على إنهاء الاشكاليات والمعوقات التي تواجه الهيئة، فضلا عن إنهاء إجراءات توفير المبالغ المالية اللازمة لصرف الدعم الإضافي.

التاجات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق