الإقتصاد

«أرامكو» السعودية تعتزم إقامة مجمع للصناعات الرقمية واللامعدنية

أعلنت شركة أرامكو السعودية اعتزامها إقامة مجمع للصناعات الرقمية واللا معدنية في مدينة الملك سلمان للطاقة. وقال م. أحمد السعدي النائب الأعلى لرئيس «أرامكو للخدمات الفنية»، خلال لقاء افتراضي استضافته غرفة الشرقية أمس، بمشاركة المهندس أمين الناصر رئيس شركة أرامكو السعودية، «نحن بصدد إنشاء مجمع للصناعات الرقمية واللا معدنية في مدينة الملك سلمان للطاقة، ما سيسهم في جذب شركات كبيرة للاستثمار».

وأضاف أن «الشركات المتوسطة والصغيرة ستستفيد من هذا المجمع من خلال الشراكة مع الشركات الكبيرة لخدمة هذه الصناعات».

من جانبه، قال م. الناصر «إن مدينة الملك سلمان للطاقة ومجمع الملك سلمان البحري من المشاريع الارتكازية المهمة جدا للمملكة بشكل عام ولـ«أرامكو» بشكل خاص، لأن وجود البنية التحتية على درجة عالية من التميز يساعد كثيرا من الشركات المحلية والعالمية على إنشاء المشاريع والاستثمار».  وأشار الناصر إلى أن مدينة الملك سلمان للطاقة، التي تفضل ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في عام 2018 بوضع حجر الأساس لها، تم إنجاز 60 % من أعمال المرحلة الأولى للمشروع، على أن تستكمل بقية عمليات التطوير خلال العام المقبل، حيث تبلغ المساحة الإجمالية للمدينة 50 كيلو مترا مربعا.

وبين أن حجم الاستثمار في المدنية 3.5 مليارات دولار، والدولة أسهمت بجزء كبير من البنية التحتية بنحو 1.6 مليار دولار، وبدأ عدد من المستثمرين في إنجاز مشاريعهم.

ولفت إلى أن أول مشروع للشركات هو مشروع شركة شلمبرجير، وشركات عديدة تعمل حاليا على إنجاز مشاريعها، منها مشروع شركة تطوير حقول النفط التي تنوي استثمار 1.8 مليار ريال، مبينا أن الاستثمار في المرحلة الأولى يجري العمل عليه بشكل جيد. أما بالنسبة إلى مجمع الملك سلمان للصناعات البحرية، فإن البنية التحتية للمجمع تكفلت بها الدولة وحجم الاستثمارات خمسة مليارات دولار.

التاجات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

13 − إحدى عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق