المحليات

«البلدية»: إزالة 473 إعلاناً مخالفاً من شوارع «مبارك الكبير»

كتب فارس عبدالرحمن:

كشفت بلدية الكويت عن أن الجولات الميدانية التي قام بها الفريق الرقابي بفرع بلدية محافظة مبارك الكبير على جميع الأصعدة خلال شهر يونيو الماضي، أسفرت عن الكشف على 776 محلا وإزالة 473 إعلانا مخالفا إلى جانب توجيه 97 تنبيها وتحرير 66 مخالفة.
وبين مدير فرع بلدية محافظة مبارك الكبير فهد الخرينج، أن الجولات التفتيشية التي قام بها المفتشون بإدارة التدقيق ومتابعة الخدمات البلدية على المحلات والأسواق الموازية والمركزية على مستوى المحافظة للتأكد من الإلتزام بقرارات وتعاميم البلدية المتعلقة بجائحة فيروس كورونا أسفرت أيضاً عن إصدار 6 أوامر فتح لمحلات، وتحرير 6 مخالفات، وإزالة 365 إعلانا بمختلف الأحجام تشوه المنظر العام للمحافظة.
وأشار إلى قيام المفتشين بإدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق برفع 11 سيارة مهملة وسكراب تشوه المنظر الجمالي للمحافظة بعد انتهاء فترة الإنذار وتحرير 22 مخالفة، فضلا عن الإشراف ومتابعة غسل وتعقيم 38770 حاوية مختلفة الأحجام وسلال، ورفع ونقل 2432 م3 من الأنقاض والمخلفات مجهولة المصدر.
ولفت إلى قيام المفتشين بقسم إزالة المخالفات بالتعامل مع 13 شكوى تم استقبالها عبر الواتساب بوجود تعديات على أملاك الدولة، وإزالة 108 إعلانات مخالفة بأحجام مختلفة وإرسالها إلى سكراب ميناء عبدالله، وإزالة 3 تعديات على أملاك الدولة، فضلا عن تحرير 3 مخالفات وإزالة 10 عربات متنقلة وإصدار أمر وقف بناء لــ3 عقارات.
وأضاف الخرينج أن الجولات التفتيشية التي قام بها المفتشون بفريق الطوارئ أسفرت عن تحرير 35 مخالفة اشتملت على تحرير 28 مخالفة لعدم الالتزام بالاشتراطات التي تمت إضافتها من قبل البلدية، ومخالفة نظافة لقانون 9/87، ومخالفتين لعدم التقيد بقواعد النظافة العامة، و3 مخالفات تشغيل المحل على نحو يهدد بخطر داهم على صحة وسلامة الجمهور، إلى جانب تحرير مخالفة فتح محل قبل الحصول على موافقة البلدية.
وتابع أن عدد المحلات التي تم التنبيه عليها الالتزام بالقرارات والتعاميم الصادرة من مجلس الوزراء ووزارة الصحة والبلدية بلغت 4 تنبيهات، فضلاً عن توجيه 4 تنبيهات أنظمة سلامة على مستوى المحافظة والتعامل مع 15 شكوى تم استقالها عبر الواتساب، وتوجيه 3 إنذارات تعدٍ على أملاك الدولة وغلق محل وإصدار أمر فتح لمحلين.
وفي السياق ذاته، أعلنت بلدية الكويت أن فرقها الرقابية على مستوى محافظات الكويت قامت أمس الأول بتحرير 77 مخالفة، والكشف على 236 محلا وسوقا، وتوجيه 309 إنذارات لمحال وأسواق خالفت قرارات وتعاميم بلدية الكويت.
وذكرت أن الفرق التابعة لها قامت أيضاً بغسل وتعقيم 14347 حاوية قمامة مختلفة الاحجام، وعلى مستوى مختلف المحافظات، إضافة إلى إغلاق 6 محلات خالفت القرارات والتعاميم، وإصدار 8 رخص بناء.
وشددت البلدية على أنها ستكثف جولاتها الميدانية خلال مراحل العودة التدريجية للحياة الطبيعية للتأكد من تطبيق القرارات وتنفيذ الاجراءات الاحترازية والوقائية حرصاً على سلامة جميع المواطنين والمقيمين.

التاجات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

14 − 9 =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق