الرياضة

تفاريس يدخل في أزمة طاحنة مع أهلي جدة السعودي

أعلن بيدرو كورديرو، وكيل أعمال دجانيني تفاريس، مهاجم أهلي جدة، فسخ تعاقد موكله مع النادي السعودي؛ لعدم استلام مستحقاته.

وأوضح وكيل أعمال دجانيني،  أن موكله فسخ عقده مع الأهلي من جانب واحد، بعد الشكوى التي تقدم بها للاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» بشأن مستحقاته المالية المتأخرة.

وأشار وكيل تفاريس، إلى أنهم أبلغوا الفيفا بفسخ عقد اللاعب، مشددا على أنه لا يملك عقدا حاليا وبإمكانه التوقيع لأي نادٍ، دون العودة للأهلي.

ومن جهته، أكد عبد الإله مؤمنة، رئيس مجلس إدارة الأهلي، أنه سيوضح للجميع لاحقا كل ما يتعلق بتفاريس، وتصريحات وكيل أعماله بفسخ عقده، وفق برنامج «الحصاد الرياضي» عبر قناة «24 سعودي» الرياضية.

وقالت مصادر للبرنامج، إن إدارة الأهلي سددت رواتب تفاريس، حتى شهر مايو الماضي، خلال الفترة المحددة بإغلاق المطالبات، وبالتالي لا يحق له فسخ تعاقده مع النادي.

ويلعب تفاريس «29 عاما» مع أهلي جدة منذ صيف 2018 قادما من سانتوس لاجونا المكسيكي، مقابل 10 ملايين يورو، وسبق له اللعب مع عدة أندية برتغالية، أبرزها بنفيكا، وتبلغ قيمته السوقية الحالية 8 ملايين يورو.

فيما ردّت إدارة أهلي جدة، برئاسة عبد الإله مؤمنة، على الأنباء المتداولة حول تراكم رواتب محترف الفريق دجانيني تفاريس، مشددة على أن «المستحقات المتأخرة عبارة عن راتب شهر واحد».

وقال الأهلي، في بيان رسمي  إن الإدارة قامت بسداد جميع المستحقات المالية الخاصة بتفاريس، خلال الفترة الماضية، وأنه لا صحة على الإطلاق لتراكم رواتب للاعب، بما يجيز له فسخ تعاقده مع النادي.

وأوضحت الإدارة أن مستحقات اللاعب المتأخرة عبارة عن راتب شهر واحد فقط، مؤكدة أنها ملتزمة وحريصة كل الحرص على سداد جميع رواتب ومستحقات اللاعبين.

وشددت على أنها ستتخذ جميع الإجراءات القانونية النظامية اللازمة لحفظ الحقوق التعاقدية مع اللاعب، وكل اللاعبين المتعاقدين مع النادي الأهلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة عشر − 7 =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق