الرياضة

عواد ضد «الدمج» … ويطالب بتقليل عدد المحترفين

قال المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي السالمية سلمان عواد انه ضد فكرة العمل بدوري الدمج  بأي حال من الاحوال مشيرا إلى انه لا يفيد بتطور الكرة الكويتية مطلقا ولا يعتبره من ضمن عناصر تقدم اللعبة  لاسباب كثيرة وسيكون له تأثير سلبي على الاندية واللاعبين وشكل المنافسة عموما.

واضاف انه يمكن قبول الامر استثنائيا لما تمر به الرياضة في العالم من ظروف طارئة ومن ضمنها الكويت وبالتالي هناك مبرر للاعتماد عليه لموسم واحد فقط على ان تعود الامور إلى طبيعتها مرة أخرى.

وتابع بأنه حتى مبرر زيادة عدد المباريات غير مقبول خاصة وان دوري الدمج يلعب فيه كل فريق 14 مباراة فقط ولكن في الشكل الحالي كل فريق يلعب 18 مباراة وهو ما يعني ان عدد المباريات حاليا اكثر.

وطالب عواد بان يتم تقليل عدد المحترفين من خمسة لاعبين إلى 3 فقط من اجل منح الفرص للاعبين المحليين وتصعيد المواهب الشابة والاعتماد عليها، ما يعزز من فرص الأزرق في ضم عناصر جديدة.

وحول اعادة تأهيل اللاعبين بعد فترة التوقف قال عواد ان الأمر سيحتاج إلى بعض الوقت  خاصة وان فترة التوقف قاربت على 3 اشهر، وهو ما يعني ضرورة رفع اللياقة مرة أخرى بشكل مناسب.

واخيرا قال عواد بشكل واضح وصريح ان هناك نية لاستمرار اللاعب حسين الموسوي مع السالمية في الفترة المقبلة لما له من تأثير كبير على الاداء الهجومي للفريق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × ثلاثة =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق