الأولى

عباس رفض تلقي مكالمة وزير خارجية أميركا

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2020-02-12 09:53:16Z | http://piczard.com | http://codecarvings.com

رفض الرئيس الفلسطيني محمود عباس، تلقي اتصال هاتفي من وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، حول خطة إسرائيل ضم أراض من الضفة الغربية المحتلة.

وقالت وسائل الإعلام في تقرير، إن الرفض جاء، بعد أن كانت هناك اتصالات مكثفة لترتيب محادثات هاتفية بين الجانبين، قبل بدء المناقشات في البيت الأبيض بمشاركة السلطات الإسرائيلية حول الضم المخطط لأجزاء من الضفة الغربية المحتلة.

من جانبه أكد الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، أن الموقف الوطني، الذي اتخذته الأطر القيادية الفلسطينية كافة، واضح وثابت. وقال أبو ردينة رداً على ما تتناقله بعض الوكالات نقلاً عن مصادر إسرائيلية حول وجود اتصالات فلسطينية – أميركية، إن «الموقف الفلسطيني يرفض مخططات الضم والخرائط الأميركية – الإسرائيلية من حيث المبدأ، سواء كانت مخططات الضم كاملة أو جزئية», مضيفاً أن الحوار يجب أن يكون على أساس حل الدولتين لإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على حدود عام 1967، وقرارات الشرعية الدولية، ومبادرة السلام العربية، وعلى الأسس التي حددها الرئيس محمود عباس في خطابه الأخير الذي ألقاه أمام مجلس الأمن الدولي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

16 − 4 =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق