المحليات

تخريج 11 ضابطاً كويتياً في كلية القيادة والأركان الملكية بالأردن

تخرج 11 ضابطا كويتيا في كلية القيادة والأركان الملكية في الأردن، ضمن دفعة ضمت 279 ضابطا من مختلف الدول الخليجية والعربية والأجنبية.

وأقيم حفل تخريج «دورة القيادة والأركان الـ60 المشتركة الـ24» أمس الأول، برعاية ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبدالله وحضور رئيس هيئة الأركان المشتركة الأردنية اللواء الركن يوسف الحنيطي ومساعد الملحق العسكري الكويتي المقدم الركن حمد البعيجان وقيادات من الجيش الأردني.

وقال الملحق العسكري الكويتي لدى الاردن العميد الركن مشعل فليطح، إن الدفعة الحالية التي ضمت 6 ضباط من الجيش و5 من ضباط الحرس الوطني تخللها تلقي المشاركين أهم العلوم العسكرية الحديثة في مجالات الإدارة العامة والعمليات المشتركة والعمليات الدفاعية والابحاث الفردية.

وأضاف أن الدورة التي بدأت في أغسطس الماضي تساهم بالإعداد العلمي والعسكري المناسبين للخريجين ما يؤهلهم لإشغال وظائف القيادة والأركان المتقدمة من خلال المشاركة في الأبحاث والدراسات المكثفة والتمارين المختلفة التي تعتمد على الأسلوب العلمي في مواجهة المعضلات وإيجاد الحلول لصناع القرار في المستويات كافة.

وحول التعاون العسكري مع الجانب الأردني أكد عمق العلاقات بين البلدين وأثر مثل هذه الدورات على توثيقها وتوطيدها, لافتا إلى أن مشاركة الضباط الكويتيين في مختلف الدورات التدريبية يأتي بناء على توجيهات القيادة العسكرية العليا.

وجرى في ختام الحفل توزيع الشهادات على خريجي الدورة البالغ عددهم 279 ضابطا من دول الكويت والبحرين وقطر ولبنان والسودان وباكستان وتايوان إلى جانب ضباط من القوات المسلحة الأردنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق