الإقتصاد

مع بدء إطلاق «واتساب باي» … لماذا لجأت «فيسبوك» إلى تقديم خدمات المدفوعات الرقمية؟

بدأت «فيسبوك» طرح خدمة «واتساب» التي طال انتظارها وتربط المدفوعات عبر الجوال بتطبيق التراسل الشهير الذي لديه أكثر من ملياري مستخدم نشط على مستوى العالم.
وعلى الرغم من تجربة الشركة خدمة «واتساب باي» في الهند على مدار عامين تقريبا، إلا أنها واجهت تحديات تنظيمية ما تسبب في تأخير طرحها في البلاد، وجعل البرازيل أولى الدول التي تشهد إطلاق الخدمة.
وأعلن «واتساب» بمدونته أنه بدءًا من الثلاثاء، تتوافر خدمة المدفوعات الرقمية لمستخدمي التطبيق في البرازيل، ما سيمكن الأفراد من تحويل الأموال بأمان، وإجراء عمليات شراء من شركات محلية من خلال التطبيق.
ويحظى «واتساب» بشهرة واسعة في البرازيل، إذ لديه أكثر من 120 مليون مستخدم، لذلك فإنها واحدة من أكبر الأسواق بالنسبة للتطبيق.
ويستخدم الأفراد في البرازيل التطبيق كأداة للتواصل مع الشركات المحلية، وطرح تساؤلات عن المنتجات والخدمات، وغير ذلك ، وتعتمد الشركات الصغيرة أيضًا على «واتساب» في الرد على تساؤلات العملاء، ما يجعل الدولة سوقاً مناسباً لخدمة
«واتساب باي».
وقد صرح «مارك زوكربيرغ» المدير التنفيذي لـ«فيسبوك» قائلاً: بدأنا في إطلاق خدمة المدفوعات لمستخدمي «واتساب» في البرازيل، مع العمل على جعل إرسال واستقبال الأموال بنفس السهولة التي يتشاركون بها الصور، كما نمكن الشركات الصغيرة من إجراء مبيعات مباشرة عبر التطبيق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة × ثلاثة =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق