الإقتصاد

«البترول الوطنية»: تدشين وحدات «الوقود البيئي» بمصفاة ميناء عبدالله قريباً

كشف الرئيس التنفيذي لشركة البترول الوطنية وليد البدر عن قرب إنجاز جميع أعمال مصفاة ميناء عبدالله، وتشغيل كامل وحداتها الإنتاجية والمساندة المتعلقة بمشروع الوقود البيئي وذلك وفق تقارير المتابعة التي ترد إلى الشركة بشكل دوري ومستمر.وقال البدر إن العمل متواصل دون توقف في المصفاة، مضيفا ان موظفي الشركة يبذلون قصارى جهودهم لتحقيق هذا الهدف، واضعين نصب أعينهم رفع شأن شركتهم، وخدمة وطنهم.

وأفاد بأن وزير النفط وزير الكهرباء والماء بالوكالة د. خالد الفاضل قام بزيارة الى مصفاة ميناء الأحمدي، يرافقه الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية هاشم هاشم، للاطلاع على سير العمل، ولتهنئة العاملين بمناسبة التشغيل الناجح للوحدات التابعة لمشروع الوقود البيئي بالمصفاة.

وأضاف أن هذه الزيارة تعكس تقدير الحكومة للدور الذي تؤديه شركتنا في دعم اقتصاد الدولة، والاهتمام بمتابعة مشاريعها الاستراتيجية الكبرى، نظراً لما لهذه المشاريع من أهمية في تعزيز مكانة الكويت على صعيد صناعة النفط العالمية، وأهمية المحافظة على هذه المكانة، باعتبارها من الدول الرئيسية المنتجة للنفط على مستوى العالم.

وأكد البدر أن كلمات الثناء التي خاطب بها الوزير العاملين في المصفاة عبرت عن اهتمام الدولة بأبنائها، وتقديرها لعطاءات العنصر البشري الكويتي، التي تظهر جلية وواضحة، وخاصة في أوقات الشدة، وفي الظروف الاستثنائية، كالتي نعيشها حالياً نتيجة انتشار فيروس كورونا «كوفيد 19»، وما ترتب عليه من نتائج، كان من بينها نقص العمالة، التي استطاع أبناء الشركة تعويضها بكل كفاءة واقتدار.

وتابع قائلا انه بتدشين العمل في وحدات مشروع الوقود البيئي بمصفاة ميناء الأحمدي، تكون الشركة قد قطعت شوطاً مهماً نحو إنجاز هذا المشروع الضخم، وذلك بانتظار الانتهاء من أعماله المتبقية في مصفاة ميناء عبدالله، والتي باتت قريبة بمشيئة الله، ليكتمل بذلك إنجاز المشروع، الذي تواكب من خلاله الشركة الاشتراطات والمقاييس العالمية المتقدمة، وتحافظ بالتالي على استمرار الكويت كدولة منافسة في سوق لا مكان فيه لمن يتخلف عن الركب.

التاجات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة × اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق