المحليات

الناجم: سيساهم في تعزيز التعاون بين البلدين

الكويت افتتحت مكتباً للارتباط العسكري في الهند


افتتحت الكويت أمس، مكتبا للارتباط العسكري في الهند لتعزيز التعاون بين البلدين في المجال الدفاعي والعسكري.
وقال سفير الكويت لدى الهند جاسم الناجم، في تصريح أمس، ان افتتاح المكتب العسكري سيساهم في تعزيز التعاون في المجالات العسكرية بين البلدين وتبادل الزيارات بين المسؤولين وإمكانية اجراء تدريبات عسكرية ثنائية ومتعددة الاطراف مستقبلا.
وأضاف الناجم خلال الاستقبال الذي أقامته السفارة للترحيب برئيس مكتب الارتباط العسكري العقيد ركن فهد الشمري ومساعد رئيس المكتب العقيد نواف العبيدان بحضور السفراء العرب ورؤساء المكاتب العسكرية العربية في العاصمة نيودلهي ان المكتب سيعزز التعاون الدفاعي والامني عبر المشاركة في المعارض العسكرية في الهند.
ويعد افتتاح الكويت مكتبا للارتباط العسكري في نيودلهي خطوة ذات اهمية كبرى في العلاقات الثنائية بين البلدين، اذ حقق البلدان الصديقان تقدما ملموسا في عدد من المجالات التجارية والاقتصادية منذ ان بدأت العلاقات الدبلوماسية بين البلدين في يونيو عام 1962.
وكانت الهند قد أقامت بداية الشهر الحالي معرضاً عسكرياً دولياً في مدينة «لكناو» بولاية «اوتار براديش» لإبراز إمكاناتها العسكرية والدفاعية، وشارك في المعرض الذي يقام كل عامين وفود عسكرية من 70 دولة واكثر من 170 شركة عسكرية أجنبية الى جانب 850 شركة دفاعية هندية. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة عشر − 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock