الرياضة

توتنهام الطموح يترقب ليبزيغ … ومواجهة متكافئة بين فالنسيا وأتالانتا

تتواصل اليوم منافسات الدور ثمن النهائي لبطولة دوري ابطال اوروبا حيث ستكون ومن بين أكثر المواجهات التي يصعب التكهن بالفائز بها تبرز المواجهة المرتقبة بين أتالانتا وفالنسيا اللذين سيلعبان مباراة الذهاب اليوم في سان سيرو، قبل حسم المتأهل منهما لربع النهائي في لقاء الإياب على ملعب ميستايا بعد ثلاثة أسابيع.
وسيضع الفريق الإيطالي، الذي يقدم أداء جيدا في «السيري آ» الخصم الإسباني في اختبار كبير، بعدما احتل الأخير المركز الأول فيما وصف بـ«مجموعة الموت» في دور المجموعات، وسط تطلع للوصول إلى الدور ربع النهائي لأول مرة منذ 13 عاما.
ويملك الفريقان الطموح والرغبة من اجل مواصلة المشوار الأوروبي خاصة وان الطريق ممهد والحظوظ متساوية بينهما الى حد كبير، ولكل منهما الادوات التي يعول عليها.
واليوم أيضا تقام في لندن مباراة بين وصيف نسخة العام الماضي توتنهام وليبزيغ؛ الذي سيخوض للمرة الأولى في تاريخه ثمن نهائي دوري الأبطال.
ويخوض الفريق اللندني للمرة الثالثة تواليا ثمن نهائي البطولة، وهذه المرة تحت إمرة البرتغالي جوزيه مورينيو، الذي حل محل الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينيو، مهندس مشروع الـ«سبيرز» للوصول إلى النهائي العام السابق.
ويعول توتنهام على الحالة المعنوية العالية التي يعيش فيها حاليا بعد تحسن نتائجه على المستوى المحلي اضافة الى وجود بعض العناصر المهمة مثل لوريس في حراسة المرمى والدرفيلد وفيرتونغن واورييه وسون وديلي الي ولاميلا ولوكاس مورا والداير واخرين.
وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قد أعلن استحداث جائزة جديدة، بداية من دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا، وذكر الموقع الرسمي لليويفا، أنه سيتم منح جائزة «أفضل لاعب في المباراة» بعد كل مواجهة بمرحلة خروج المغلوب من دوري أبطال أوروبا، لتكريم اللاعب صاحب الأداء الأفضل.
وأضافت أن مراقبين فنيين من الاتحاد الأوروبي، هم من سيختارون الأفضل، والتي ستسلم بعد نهاية المباراة تقديرًا لدور اللاعب في اللحظات الحاسمة والإبداع والمهارات الاستثنائية واللعب النظيف.
وأشارت إلى أن المراقبين الفنيين هم مجموعة من اللاعبين السابقين، الذين تألقوا في المسابقات الأوروبية من قبل وهم «باكي بونر- كوزمين كونترا- إيتور كارانكا- روبيكين- روبرتو مارتينيز- فيل نيفيل- جينيه ميلينديز وغاريث ساوثجيت».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إحدى عشر + إحدى عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock