المقالات

الصندوق الكويتي للتنمية وتأهيل المهندسين «1-2»

نشر الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية إعلاناً عن فتح باب الالتحاق بالدفعة الثانية والثلاثين لتدريب وتأهيل الخريجين الكويتيين من المهندسين والمعماريين وذلك لتأهيلهم للعمل حيث اشترط الصندوق عدة شروط للمتقدم لهذا البرنامج منها الا يتجاوز عمر المتقدم 26 عاماً وان يكون حاصلاً على معدل 2.67 «جيد جداً» فما فوق وأن يكون حاصلاً على درجة 450 فما فوق في اختبار التوفل «TOFEL».
وذكر الصندوق أن مدة البرنامج التدريبي 13 شهراً موزعة على ثلاث مراحل المرحلة الأولى محاضرات داخل الصندوق والثانية ميدانية خارج الكويت والثالثة ميدانية داخل الكويت وسيتم منح المتدربين مكافأة شهرية قدرها 850 دينارا وشهادات اجتياز البرنامج التدريبي.
وطلب الصندوق من الراغبين في الالتحاق ممن تنطبق عليهم الشروط تعبئة طلب الالتحاق بالبرنامج عن طريق الموقع الإلكتروني للصندوق وبعد ذلك الحضور شخصياً إلى ادارة مركز التدريب بالصندوق مصطحبين معهم شهادة التخرج والسيرة الذاتية وأصلا وصورة عن كل من البطاقة المدنية والجنسية الكويتية وصورة من جواز السفر وصورة شخصية.
كل ما تم ذكره وطلبه أعلاه منطقي وعلمي وحسب الإجراءات الإدارية والقانونية المتبعة في التقدم للتوظيف أو التعيين في أي جهة حكومية أو غير حكومية، ولكن المفاجأة أن هذا الإعلان ليس للتوظيف في الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية!! فهذا هو مجرد إعلان لتدريب ولتأهيل المهندسين والمعماريين الكويتيين حديثي التخرج فقط بدون الالتزام بتوظيفهم بعد انتهاء فترة التدريب والتأهيل والتي تستمر لمدة 13 شهراً!!
وعند القيام بمحاولة حساب تكلفة هذا البرنامج والذي يضم 30 متدرباً بمكافأة شهرية 850 ديناراً لمدة 13 شهراً «56 أسبوعاً تدريبيا» موزعة على ثلاث مراحل منها مرحلة ميدانية خارج الكويت مع تكلفة الإقامة والسفر والمشرفين على البرنامج، فإن التكلفة التقديرية الإجمالية إذا لم يتم تضخيمها تتراوح ما بين 700 ألف ومليون دينار هذا بدون احتساب تكلفة الدعاية والإعلان والنثريات!! وبما أن هذا البرنامج هو الـ32 الذي سيتم تنفيذه فإن التكلفة الإجمالية التي تم صرفها على هذا البرنامج تكون في حدود 16 مليون دينار!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق