الرياضة

تشيلسي يحقق المطلوب على حساب ليل الفرنسي

لحق تشيلسي الإنكليزي بركب المتأهلين، إلى دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، بعد تغلبه على ضيفه ليل الفرنسي «2-1»، في ملعب ستامفورد بريدج، ضمن الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات.
وسجل ثنائية تشيلسي كل من، تامي أبراهام «ق19» وسيزار أزبليكويتا «ق35»، بينما أحرز هدف ليل الوحيد، لويك ريمي «ق78».
وبذلك، رفع البلوز رصيدهم إلى 11 نقطة، في المركز الثاني خلف فالنسيا، المتصدر بنفس الرصيد، إلا أن الفريق الإسباني الذي فاز «1-0» على مضيفه أياكس أمستردام، يتفوق في المواجهات المباشرة.
وأتت المحاولة الأولى في المباراة من نصيب تشيلسي، عبر رأسية المهاجم أبراهام في الدقيقة الرابعة، التي ذهبت ضعيفة إلى الحارس مايغنان.
وواصل تشيلسي زحفه نحو مرمى ليل، عبر تسديدة من قبل كانتي، في الدقيقة 17، مرت إلى جوار القائم.
وبالفعل، تمكن الفريق اللندني من تسجيل الهدف الأول، في الدقيقة 19، بعد عرضية أرضية رائعة من ويليان، وجدت أبراهام أمام المرمى الخالي من حارسه، ليسجل الكرة بسهولة في الشباك.
وعزز تشيلسي تقدمه بتسجيل الهدف الثاني، في الدقيقة 35، من ركلة ركنية ارتقى لها القائد أزبيليكويتا مسددًا رأسية متقنة.
وحاول ليل تقليص الفارق في الدقيقة 37، بتصويبة من قبل مايا، إلا أنها ذهبت أعلى العارضة.
وفي الدقيقة 41، سدد أروخو كرة من على حدود منطقة الجزاء، مرت إلى جوار القائم، لينتهي الشوط الأول بتقدم تشيلسي بهدفين دون رد.
وتحصل البلوز على مخالفة قريبة، في الدقيقة 48، سددها ويليان وأمسك بها مايغنان بصعوبة.
وأجرى المدرب فرانك لامبارد التبديل الأول لتشيلسي، في الدقيقة 62، بنزول أودوي على حساب بوليسيتش، ومن ثم أخرج أبراهام في الدقيقة 71، ودفع بالمهاجم البلجيكي باتشواي بدلًا منه. وبعد هدوء دام لقرابة الـ20 دقيقة، سدد كوفاسيتش كرة في الدقيقة 74، أمسك بها الحارس البديل جارديم، الذي حل بدلًا من مايغنان في الدقيقة 72، بسبب الإصابة.
وقلص ريمي الفارق لليل في الدقيقة 78، بعدما أرسل البديل جوناثان بامبا تمريرة مميزة للاعب الخالي من الرقابة، داخل منطقة الجزاء، ليسدد بقوة في العارضة التي حولت الكرة إلى الشباك.
وكاد يوسف يازيسي يصعق جماهير تشيلسي، ويسجل هدف التعادل، بعدما صوب كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء، في الدقيقة 80، لكنها ابتعدت قليلا عن القائم.
وأجرى لامبارد التبديل الثالث والأخير، في الدقيقة 82، بنزول مونت على حساب كوفاسيتش.
ومرر أزبيلكويتا كرة بالرأس إلى باتشواي، داخل منطقة الجزاء، الذي استقبل ودار بصورة مميزة في الدقيقة 88، إلا أنه سدد أعلى العارضة، لينتهي اللقاء بفوز تشيلسي «2-1»، وتأهله رسميًا إلى دور الـ16.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق