جريدة الشاهد اليومية

الجمعة, 24 يناير 2014

لجنة اغاثة البدون

بفضل الله عز وجل على الكويت ان حب الخير والبذل والعطاء قد غرس في قلوب اهلها ويتسابقون على ذلك منذ القدم واينما سافرت الى بلد في العالم تجد اسم الكويت اما على مسجد او مدرسة او جامعة او مركزي اسلامي، فهذه البلاد الصغيرة بحجمها كبيرة بعطائها وانجازاتها الخيرية الكبيرة.

واينما وقعت كارثة في العالم تجد الكويت اول الدول مساعدة ومساهمة لاهلها، وتجد اللجان الكويتية حطت رحالها عندهم والحوادث كثيرة.

لكن مع هذه الكبيرة الجبارة والتي اسأل الله ان يوفقهم فيها ويتقبلها نرى التناقض الكبير والتقصير تجاه من هم داخل الكويت.

وبالاخص البدون فالكل يعرف ظروفهم وحالهم المادي والمعيشي، واللجان الخيرية وبيت الزكاة مطالبة شرعاً وقانوناً بسد حاجة المحتاج داخل البلد ثم مازاد عن الحاجة يرسل لفقراء المسلمين ببقية الدول خارج الكويت.

ولكن للاسف الحاصل العكس نعم العكس يخرجون الزكاة الى خارج الكويت وما زاد منها وهو فتات يصرف بالداخل.

والامر واضح يبنون المراكز والمدارس والبيوت في الخارج وداخل الكويت يساعدون البدون في السنة مرة واحدة وبيت الزكاة كل ستة شهور.

لماذا لا يكون من اولويات لجنة الاغاثة الكويتية اغاثة البدون في الكويت وبناء مناطق سكنية وقفية لهم بتبرعات أهل الكويت وتعليم ابنائهم حتى للجامعات وصرف المساعدات والمواد العينية بصفة شهرية الى ان تحل الحكومة قضيتهم اليسوا مسلمين؟ اليسوا اقربين وكما قيل الأقربون أولى بالمعروف؟

اقول للاخوة مسؤولي اللجان بدل السفر لادغال افريقيا واطراف آسيا وعواصم أوروبا وجزر المالديف اذهبوا الى تيماء فهي بالكويت وبالجهراء تحديدا واذهبوا الى الصليبية وهي تقع على الدائري السادس واغلب بيوتها متهالكة واسقفها من الكيربي.

وان اردتم فانا على استعداد لتوصيلكم بنفسي لتطلعوا على اوضاع اخوانكم فهم بين ظهرانيكم وستساءلون عنهم يوم القيامة.

ماذا قدمتهم لهم؟ وهل سعيتم في انهاء قضيتهم فاغلبكم يحظى باحترام الحكومة وكلمته مسموعة لديهم كما قيل؟ ام انكم مستفيدون من استمرار معاناتهم؟

البدون بلا عمل ولا مصدر دخل وابناء البدون يبيعون الاشرطة عند الجمعيات والعطور عندا لاشارات والخضرة على الطرقات وانتم تقطعون آلاف الكيولمترات وتتابعون السفرات لتوزيع المساعدات تحت فلاشات الكاميرات وثناء الحكومات وشكر المنظمات.

الاخوة والاخوات جهودكم تشكرون عليها لكن الكويت اولى بخيراتها وفقراءها اولى بزكاتها، فاهل الكويت بينهم تكافل وتعاون ورحمة قطعوتها بعملكم هذا، والله يهدينا واياكم الى سواء السبيل ويحفظ الكويت واهلها من كل مكروه.

@GodahAlfares

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث