جريدة الشاهد اليومية

السبت, 21 سبتمبر 2019

تفاعل مع مهام واختصاصات جهاز متابعة الأداء الحكومي «1-2»

رد السادة مسؤولو جهاز متابعة الأداء الحكومي على الاقتراح الذي تقدمت فيه بأن يقوم جهاز متابعة الأداء الحكومي «GPFA «Government Performance Follow-Up Agency بتقييم لخدمات الجهاز الحكومي كل سنة ويتم تحديد أفضل وأسوأ ثلاث جهات حكومية ويتم خلال هذا التقييم تكريم أفضل ثلاث جهات حكومية باحتفال سنوي، كما تتم معاقبة القيادات الإدارية وموظفي أسوأ ثلاث جهات حكومية من خلال حرمانهم من المكافآت السنوية والأعمال الممتازة عن السنة التي تم فيها التقييم؟! واذا تكررتقييم نفس الجهة أكثر من سنة في قائمة أسوأ ثلاث جهات حكومية يتم النظر في عدم التجديد للقيادات الإدارية في هذه الجهة أو إحالتهم للتحقيق في مجلس الخدمة المدنية.
وبأن الجهاز يباشر أعماله وفقاً لاختصاصات محددة وردت فى مرسوم إنشائه وليس من بين هذه الاختصاصات تقييم الجهات وإنما يختص الجهاز باستطلاع رأي المراجعين والمتعاملين مع الجهة الحكومية فيما تقدمه وعلى ضوء الدراسة الميدانية يتم إعداد تقارير متضمنة التوصيات اللازمة وعرضها على الجهة المختصة لاتخاذ ما تراه مناسباً بشأنها.
وأحب في هذا الصدد أن أوضح بعض الاختصاصات الواردة في مرسوم رقم 346 لسنة 2007 بإنشاء جهاز متابعة الأداء الحكومي.
1- متابعة تنفيذ القرارات الوزارية بمعرفة الوزارات المعنية والجهات التابعة لها و اعداد تقرير دوري بشأن الموقف التنفيذي لكل منها و العرض على الوزير المختص بما يلزم لتحقيق الاهداف المنشودة من قراراته داخل الوزارة او الجهة التابعة له.
2- متابعة الموقف التنفيذي للمشروعات الحكومية داخل كل وزارة او جهة حكومية بالتنسيق مع هذه الجهات وفي ضوء البرنامج الزمني المعتمد للتنفيذ والعرض على الوزير المختص بالمقترحات اللازمة للإسراع في إنهاء هذه المشروعات.
3- وضع نظم لاستطلاع الرأي العام في مستوى الأداء الحكومي وسبل الارتقاء به.
يتبع

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث