جريدة الشاهد اليومية

الأربعاء, 10 يوليو 2019

أدوية المشاهير

تبي تضعف؟ اشترِ هذه الحبوب، حابب تخسر وزنك؟ راسلنا، منتجات «اكس» بديل التكميم، ادوية بديلة الرجيم،  شاي ينزل الوزن ويذيب الشحوم، كريمات وخلطات تنحت الخصر، جميعها اعلانات زائفة روجها مشاهير السوشيال ميديا لاعلانات مدفوعة الأجر والهدف الرئيسي هو الربح التجاري حتى لو كانت المنتجات غير مرخصة ومغشوشة!

انتشرت مقاطع لمشاهير  على مواقع التواصل يقومون بترويج أدوية تخسيس و مكملات غذائية عبر صفحاتهم وحساباتهم حيث قام الدكتور محمد الصفي بنشر فيديو توعوي بشأن استغلال مشاهير السوشيال ميديا للمتابعين وخداعهم من خلال هذه الاعلانات حيث ذكر بالأدلة العلمية بأن مايروج له من أدوية وعقاقير جميعها «غير معتمدة» ولا توجد أي دراسة تثبت مايزعمه المشاهير حول هذه الأدوية! وهذا ما أوقع مشاهير السوشيال ميديا بحرج شديد وارتباك ملحوظ بعد تصريح وزارة الصحة بتحويل عدد من مشاهير السوشيال ميديا للنيابة إزاء إعلانات غير مرخصة لأدوية وحبوب غير معتمدة.
نحن بحاجة لمثل هذه الفيديوهات المفيدة والتي ترد على كل مستغل وكل مشهور هدفه الشهرة والمال, وآخر همه هو صحة الناس! فكم من شخص تابعهم وصدقهم و اشترى هذه المنتجات التي دمرت الكثيرين واثرت في صحتهم. وكم من شخص أخذ الادوية دون دراية بالجرعة المطلوبة؟ فهناك ايضا من المتابعين الصغار الذين يشاهدون فيديوهات المشاهير ويتأثرون ويصدقون كل ماينشر لذلك الحذر واجب.
فوزارة الصحة اثبتت جديتها  في منع «الترويج الالكتروني» للادوية الا بترخيص رسمي وهذا بالفعل سيحد من تدليس وكذب المشاهير على الناس و ضمان البيع والترويج لأدوية معتمدة وليست «مغشوشة» أو مضروبة!
اخر السطر: شكرا د. محمد الصفي لكشف الكذابين! وشكرا للصحة على تطبيق القانون وحماية الناس!

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث