جريدة الشاهد اليومية

الخميس, 10 يناير 2019

طرق الكويت بسكويت ماري

تزامن مذاق بسكويت ماري مع من كان لها السبب الرئيسي في انطلاق الثورة الفرنسية ملكة فرنسا وزوجة الملك لويس السادس عشر ماري إنطوانيت. مانراه من طرق مغموسة بمياه الأمطار حالها كحال بسكويت ماري المغموس بكوب شاي وقت العصرية، فإذا كانت ماري إنطوانيت صاحبة المقولة المنتسبة لها «إذا لم يكن هناك خبز للفقراء دعهم يأكلون كعكا».
طرق الكويت المتضررة من أمطار الخير من مسؤوليات وأعمال وزارة الأشغال وأتت التبريرات حيال سوء الطرق والشوارع الداخلية في المناطق السكنية بعدم استيعاب شبكات الصرف الصحي لكميات الأمطار الضخمة، انتهت الأمطار على خير ومضت ولا تزال الشوارع  مرقعة بحصى متطاير يمنة وحصى متطاير شمالا.
هل يعقل بأن تكون الأمطار سببا في إذابة الطرق، ماهذا التشابه بين بسكويت ماري المغموس بالشاي الساخن وقار الكويت المغموس بمياه الأمطار فلو كانت مياه الأمطار ساخنة لقبلها العقل بدون نفس، الأدهى بأن كميات مياه الأمطار باردة والمطر يتشكل بقطراته عندما تتجمد قطيرات الماء الصغيرة في السحب أو عند انصهار أشكال التساقط مثل الجليد والمطر الثلجي والبرد يسقط محدثا أمطاراً إما تكون أمطاراً تصاعدية أو أمطاراً تضاريسية أو إعصارية وفي كل الحالات السالفة الذكر تكون مياه الأمطار باردة.
سؤال موجه لوزارة الأشغال والتي هي في حقيقة وضعها منشغلة في بياتها الشتوي طويل الأمد والذي أتوقع له بأن يمتد إلى الفصلين المقبلين، متى سوف يتم تعديل الشوارع وإصلاحها والتي طالت مركباتنا بحصى متطاير عهد إلى إلى إتلافها بإصابات تحتاج إلى المدواة والطبابة لدى شركات التصليح ومنا إلى وزارة الأشغال.
اختم مقال اليوم بخاطرة صباحية مقتبسة عن المطر:
كن كالمطر
إذا أقبل استبشر الناس به
وإذا حط نفعهم
وإذا غاب اشتاقوا إليه
اللهم صباحا مستبشرا خيرا يفيض به الاشتياق إلى الرضى.... طاب صباحكم أحبتي في الله..... صباح التباشير الخيرة.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث