جريدة الشاهد اليومية

الخميس, 10 يناير 2019

مبروك ربحت فيزا للكويت

العرف يقول إن البرامج التلفزيونية عادة تقدم جوائز او ربما مساعدات للآخرين بعد الإجابة عن الاسئلة المطروحة او ان كان برنامجا انسانيا سيقدم خدمة انسانية للمحتاجين! ولكن ظهر برنامج على قناة عربية يقدم جائزة قد لاتطري عالبال البتة! برنامج لايقدم جوائز إلكترونية او أي جائزة نقدية وانما الجائزة هي «تأشيرة لدخول الكويت» والعمل براتب مغرِ.
الغريب بالبرنامج بأن الجائزة الكبرى «التأشيرة» مخصصة فقط لدخول الكويت و ليس اي بلد اخر لا خليجيا ولا عربيا ولا اوروبيا! لأنه ببساطة التأشيرات لا تقدم بالمجان ولا تعطى كهدية او توزع كجائزة وإنما التأشيرات هي إذن دخول بلد أو ختم يوضع على وثيقة السفر (جواز السفر) فيسمح لحامله بالدخول إلى بلدان معينة بحسب «شروط محددة» ولا تقدم كهدية ببرامج عربية.
كيف يتم توزيع التأشيرة الكويتية بهذه السهولة؟ ومن خلف هذا الموضوع؟ وعلى أي اساس يتم اعطاء التأشيرة او الفيزا ببرامج تلفزيونية! ومن يسمح بدخول الربحانين الى الكويت؟ هل يعقل؟
ان صح الموضوع فنحتاج الى اجابة شافية او تصريح رسمي بهذا الشأن وفتح تحقيق، وإن كان الموضوع كذبة او تلفيقاً، فلماذا تم استخدام تأشيرة الكويت بالتحديد في هذا البرنامج؟ ولماذا ادرج اسم الكويت فقط ولم تدرج اسماء الدول الخليجية الاخرى؟ ام نحن فقط «الطوفة الهبيطة» نحن من نسكت ونستحمل كل مصيبة كالعادة؟ فهذا يعتبر استهزاء بالكويت في كلتا الحالتين، لا يوجد اي مبرر لتفسير توزيع الفيزا كجائزة ببرنامج تلفزيوني! فلم نسمع يوما عن بريطانيا انها وزعت فيزا دخول اراضيها ببرامج تلفزيونية! ولم نسمع عن المانيا بأن اعطت تأشيرات هدية للعرب مع رواتب بالمجان! ولم نسمع يوما أنه تم توزيع فيزا هدية للولايات المتحدة الاميركية في المكسيك حتى على غشمرة! فهذه الامور لا مزح فيها ولا ضحك فهي امور تتعلق بالامن والوطن والتركيبة السكانية فمن غير المنطقي ان يزج اسم الكويت في كل موضوع او في مواضيع تتعلق بالتهاون والفساد على القنوات المختلفة والبرامج المتنوعة.
على الدولة ان تكون صارمة تجاه كل من يحاول العبث بأمننا واستقرارنا وحياتنا، وان تأخذ الموضوع على محمل الجد وتحقق خلف هذه الترهات والعبث الذي يحصل على العلن كان من كان، فاليوم نحن بحاجة لحماية المواطنين وحماية التركيبة السكانية المختلة وتصليحها قبل ان تصل الجوائز القيمة من تأشيرة للكويت الى توزيع  الجنسية الكويتية عالعلن! ماذا ننتظر.
فأمن الكويت خط احمر... صح.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث