جريدة الشاهد اليومية

الثلاثاء, 09 أكتوير 2018

كوميديا سوداء

بحسبة بسيطة دون تعقيد وتدقيق، لدينا في الكويت 15 وزيراً و49 نائباً في البرلمان، ومعهم 13 رئيس هيئة و15 وكيل وزارة، أضف إليهم 20 منصباً مستحدثاً هنا وهناك برتبة وزير ومميزات وكيل، ما يشكل في الناتج النهائي 112 مسؤولاً تمنحهم الدولة رواتب نظير أعمالهم ومميزات يستحقونها بلا شك، وعليهم واجبات يقومون بها وفقاً للأنظمة الإدارية، وبحسب خبراتهم وأفكارهم، يقودون العمل العام ويتصدرون المشهد الإعلامي، ويمارسون مهامهم بمختلف الاتجاهات، بعضهم يقضي في العمل العام حسب القوانين 4 سنوات ويجدد له وبعضهم وخصوصاً أعضاء المجلس المنتخبين تتفاوت مددهم على الظرف السياسي ومزاج الناخب، وبعد هذا الحصر العددي والتعريف الأولي لهم، أود أن اقترح الآتي:
ماذا لو قامت الدولة من الآن بإعداد 112 شاباً وشابة للمستقبل؟! على أن يتم اختيارهم من الثانوية العامة، وتحديد مسارهم الدراسي وفقا لاحتياجات الحكومة والبرلمان،فترسلهم لأعرق الجامعات وتدربهم في أفضل الشركات والهيئات الدولية، وعندما يتمون الـ33 من العمر، تعيدهم للكويت لتشكل لهم مجلساً فنياً موازياً للبرلمان، وحكومة استشارية لوضع خطط مجلس الوزراء وهيئاته! لطالما جربنا كل شيء فما الذي سنخسره من تلك التجربة؟! على ان يكون الشرط الوحيد للاختيار دون محاصصة،ودون سياسة ودون توجهات، على ان يتم اختيار الـ 112 من قبل غرفة التجارة والصناعة.

جعفر محمد

جعفر محمد

وسع صدرك

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث