جريدة الشاهد اليومية

تلوث الهواء وراء تزايد سرطان الرئة السريع في الصين

أرسل إلى صديق طباعة PDF
ذكرت صحيفة «تشاينا ديلي» نقلاً عن مسؤولين بقطاع الصحة، أن الصين شهدت زيادة حادة في حالات الإصابة بسرطان الرئة خلال السنوات العشر أو الخمس عشرة الماضية.
وأضافت الصحيفة أن خبراء من أكاديمية العلوم الطبية الصينية قالوا إن حالات الإصابة بسرطان الرئة تزداد بمعدل سريع...
إقرأ المزيد...

مشروبات الطاقة تقود الشباب إلى الإدمان

أرسل إلى صديق طباعة PDF
قالت نتائج دراسة جديدة إن استهلاك الشباب في عُمرالـ 20 لمشروبات الطاقة بانتظام يجعلهم أكثر عُرضة لتعاطي المخدرات لاحقاً. وتكتسب مشروبات الطاقة شعبية متزايدة على نحو منتظم بين الجيل الشاب الذي يقع سنه بين 18 و34 سنة.
وحذّرت الدراسة التي أُجريت في جامعة ميرلاند من الصلة بين...
إقرأ المزيد...
نركز على تأمين مداخل مياه البحر لمحطتي الزور

الخالد: العمل جار في التعامل مع البقع النفطية

أرسل إلى صديق طباعة PDF
قال المتحدث الرسمي باسم القطاع النفطي الشيخ طلال الخالد حول آخر التطورات ومستجدات البقع النفطية المتواجدة في جنوب المياه الإقليمية للكويت، إنه مازال العمل جارياً في التعامل مع البقع النفطية من قبل فرق الطوارئ التابعة لشركة نفط الكويت وشركة البترول الوطنية الكويتية...
إقرأ المزيد...

سيلفي زهور

أرسل إلى صديق طباعة PDF

سياح يلتقطون «سيلفي» أمام معرض لوحات الزهور من الفواكه والخضراوات، ضمن مسابقة انطلقت فعالياتها أمس في بروكسل، بهدف الترويج السياحي من خلال الأطعمة الطازجة التي تقدم إلى زوار العاصمة البلجيكية.

ألماني يذهب للعمل سباحة

أرسل إلى صديق طباعة PDF
لم يتحمل الألماني بنجامين ديفيد ركوب الحافلة أو الدراجة عبر شوارع ميونيخ المزدحمة يوميا للذهاب إلى العمل، فقرر الذهاب سباحة.
يضع ديفيد الكمبيوتر الشخصي الخاص به وملابسه في حقيبة ضد الماء على ظهره ويرتدي زي السباحة ويبدأ رحلته اليومية في مياه نهر «إيسار». وقال ديفيد...
إقرأ المزيد...

تدخين الأم خلال الحمل يسبب تلف شبكية عين طفلها

أرسل إلى صديق طباعة PDF
تشير دراسة دنماركية إلى أن النساء عندما يدخن أثناء الحمل أو ينجبن أطفالا ناقصي الوزن يكون أطفالهن عرضة بشكل أكبر لتلف الألياف العصبية لشبكية العين.
ويشير الباحثون إلى أن تلف طبقة الألياف العصبية في شبكية العين قد يزيد من مخاطر ضعف النظر والإصابة بالمياه الزرقاء.
ويقول...
إقرأ المزيد...

مدفع مضاد للطائرات... بين فتاتين

أرسل إلى صديق طباعة PDF

فتاة تجلس على مدفع مضاد للطائرات وأخرى تقف بجوار الفوهة خلال معرض للمدفعية أقيم  في جامو الهندية بهدف تعريف طلبة المدارس والكليات ببعض أنواع الأسلحة العسكرية.«أيه بي أيه».

الصفحة 4 من 11