جريدة الشاهد اليومية

فنانة بحرينية ترى أن الدراما الكويتية هي المتسيدة حالياً

شفيقة يوسف: تحجبت واعتزلت لكن لطيفة الـمجرن أقنعتني بالعودة

أرسل إلى صديق طباعة PDF

كتب نايف الشمري:
الفنانة البحرينية شفيقة يوسف التي انقطعت عن الساحة الفنية لفترة طويلة ثم عادت، بررت سبب انقطاعها لارتدائها الحجاب، لكن عودتها كانت بفضل زميلتها الفنانة لطيفة المجرن التي اقنعتها بالعودة مجددا.
شفيقة ترى ان الساحة الفنية اليوم تغيرت كثيرا عنها في السابق، وازداد عدد الفنانات، ولا ترى بان هناك فرقاً بين الدراما البحرينية او الكويتية، فكلاهما اعمال خليجية مشتركة.
تفاصيل وأمور فنية أخرى في الحوار التالي :
{ انحصرت اعمالك في الدراما الكويتية فقط واهملت الأعمال البحرينية ما السبب؟
- لا احد يستطيع ان ينكر بأن الدراما الكويتية والاعمال الكويتية هي المتسيدة في الوقت الحالي، كما تتميز الساحة الفنية الكويتية بكثافة وغزارة الانتاج الدرامي، لذلك تجد الفنان البحريني أغلب اعماله تكون في الكويت، لكن في الوقت الحالي لا يوجد لدينا تفرقة بين العمل الكويتي او البحريني او السعودي، لكن اصبح لدينا عمل خليجي، لان كل مسلسل من الاعمال التي تقدم حاليا تجد بها اكثر من نجم من اكثر من بلد خليجي، لذلك اصبحت الدراما اليوم هي دراما خليجية.
{ ما سبب انقطاعك وعودتك مجددا؟
- انقطاعي كان بسبب ارتدائي للحجاب، حيث انني فضلت التوقف والابتعاد عن الساحة، لكنني عدت مجددا بفضل الفنانة العزيزة على قلبي لطيفة المجرن، فهي من اقنعتني بالعودة .
اختلافات
{ ما الاختلاف الذي وجدته في الساحة الفنية بعد الغياب والعودة؟
- أمور كثيرة تغيرت في الساحة الفنية عنها في السابق، حيث نلاحظ ان الساحة امتلأت بالفنانات، عكس السابق، كنا نعد على اصابع اليد الواحدة، اما حاليا فالوضع اختلف تماما، حتى من الناحية التكنولوجية نلاحظ ان الساحة تغيرت كثيرا، ففي السابق كان التصوير بكاميرا واحدة فقط، اما الآن فالتطور التكنولوجي فرض وجوده بالمجال الفني، واصبحت التقنيات اكثر تطورا.
{ هل تتذكرين جيدا فنانات جيلك اللاتي بدأن معك في التمثيل؟
- نعم ولن انسى رفيقة مشواري الفنانة لطيفة المجرن، كذلك سناء يونس واحلام محمد وماجدة سلطان، فهن فنانات جيلي، بعد ذلك ظهرن فنانات بحرينيات يعتبرن من الجيل الذي اعقبنا وهن زهرة عرفات وزينب العسكري والشابات شيماء سبت واميرة محمد وفاطمة عبدالرحيم وهيفاء حسين وغيرهن.
{ ما تصنيفك للدراما البحرينية؟
- من الصعب جدا تقييم اي دراما ، سواء البحرينية او الكويتية او العمانية او القطرية او غيرها، لان لكل دراما نكهتها وجوها الخاص، لكن تبقى الدراما البحرينية لها وضعها في الساحة الخليجية، والاعمال البحرينية منتشرة بكثرة في الفضائيات، لكن تبقى الكويت هي هوليوود الخليج في الاعمال.
نــقــد
{ شاركت في بطولة مسلسل » وعاد الماضي «، لكن دورك لم يحقق نجاحا واضحا، ما تعليقك على هذا النقد الموجه لك؟
- أحترم نقد الصحافة لأنه دائما يوجه الفنان الى الطريق السليم، وقد اوافقك الرأي بان الدور لم يحقق نجاحا لانه عرض في وقت ميت في رمضان، لكن عندما تمت اعادة المسلسل بعد رمضان حقق ولله الحمد نجاحا كبيرا، لان الناس لم يتابعوه في رمضان بسبب الوقت ، كذلك بسبب كثرة الاعمال في رمضان، فالجمهور يحتار ماذا يتابع.
{ جمعتك اعمال عدة مع الفنانة سعاد عبدالله .. كيف وجدتها في التعامل كمنتجة؟
- شهادتي بأم طلال مجروحة، فهي فنانة صادقة بالتعامل، وتعطي كل ذي حق حقه، واعتبر عملي مع ام طلال نقلة مهمة في مشواري الفني.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث