جريدة الشاهد اليومية

ميسي قد يواجه صعوبات في دخول إنكلترا مستقبلاً

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_291_16777215_0___images_1-2018_S1(243).pngسيواجه الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة، مشكلات في السفر إلى إنجلترا، حال مواجهة البارشا لأي فريق إنكليزي في الأدوار المقبلة لدوري الأبطال، وذلك عقب قرار بريطانيا بالخروج من الاتحاد الأوروبي.
وبحسب صحيفة «ميرور» البريطانية، فإن هناك نجوماً قد يواجهون مشكلات في السفر إلى المملكة المتحدة، حال مغادرة الاتحاد الأوروبي بشكل رسمي.
ونقلت الصحيفة تصريحات المحامي أندرو أوزبورن، والذي تحدث عن الجانب الرياضي وتأثر اللاعبين والأندية بهذا القرار في المستقبل.وقال أوزبون: «إذا كنت مواطنًا في الاتحاد الأوروبي، ولديك سجل خال من الإدانات والجرائم، يمكنك السفر إلى المملكة المتحدة بعد بريكست «الانسحاب الوشيك للمملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي»، ما لم تشكل تهديدًا للأمن القومي». وأضاف: «أما إذا لم تكن من مواطني الاتحاد الأوروبي، ولديك عقوبة بالحبس حتى لو كانت مؤجلة أو ألغيت، فإنك تمنع من دخول المملكة المتحدة».وتابع: «هناك العديد من اللاعبين الذين تمت مقاضاتهم بشأن قضايا ضريبية أو ما شابه ذلك، وكانوا قادرين على السفر بجوازاتهم داخل الاتحاد الأوروبي».
وأكمل: «لكن بعد بريكست، لن يكونوا قادرين على دخول بريطانيا، لأنهم سيعاملون كما لو كانوا من خارج الاتحاد الأوروبي. فأي شخص تمت مقاضاته لأي سبب، سيكون من البداية غير مسموح له بدخول البلاد».وأكد: «هذا الأمر قد يسبب مشاكل لبعض الفرق في دوري أبطال أوروبا، حال مواجهة الفرق الانكليزية، وعلى بعض الأندية البدء في اتخاذ الإجراءات اللازمة للتغلب عل ذلك».
جدير بالذكر أن ميسي عوقب بالحبس 21 شهرًا مع إيقاف التنفيذ في قضية تهرب ضريبي.في ذات السياق، من المتوقع أن تواجه الأندية الانكليزية مشكلات أيضًا في اللعب خارج أرضها حال تطبيق تلك القرارات، حيث سيكون للاتحاد الأوروبي رد فعل بشأن ذلك.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث