جريدة الشاهد اليومية

انطلاق الدورة الحادية عشرة من مهرجان القاهرة الدولي لموسيقى الجاز

أرسل إلى صديق طباعة PDF

تقام الدورة الحادية عشرة من مهرجان القاهرة الدولي لموسيقى الجاز في الفترة من 10 إلى 12 أكتوبر 2019، وذلك بمركز التحرير الثقافي بالجامعة الأميركية بالقاهرة، وذلك تحت رعاية إدارة الجامعة الأميركية ومركز التحرير الثقافي وقسم الفنون بكلية الدراسات الإنسانية والاجتماعية، بمشاركة فرق من 8 دول عالمية، بالإضافة إلى مصر، وبحضور أكثر من 80 فناناً.
يشارك في هذه الدورة فنانون من مصر، هولندا، سويسرا، المجر، البرتغال، النمسا، لكسمبورغ وإيطاليا، ويستضيف المهرجان لأول مرة الفنان الأردني الشاب عزيز مرقه، وذلك في ثاني أيام المهرجان، والفنانة يسرا الهواري التي تغني مع فرقتها في حفل ختام المهرجان.
كما يشارك فريق «وسط البلد» في افتتاح المهرجان يوم الخميس 10 أكتوبر، ويقام أيضاً على هامش المهرجان عدد من الفعاليات مثل ورش العمل وحلقات العزف المشترك وعروض لأفلام وثائقية وبرامج موسيقية للأطفال، ويقام أيضاً معرض للصور الفوتوغرافية التي توثق 10 سنوات من عمر المهرجان منذ إنشائه عام 2009 إلى 2019.
ومن أبرز المشاركين هذا العام الفريق الهولندي Artvark، الذي يقدم عرضا مشتركا يوم الافتتاح مع فريق Drums United، وعازف البيانو البرتغالي المعروف ماريو لاجينيا الذي يقدم عرضا مع فرقته الثلاثية ثاني أيام المهرجان يوم الجمعة 11 أكتوبر على مسرح قاعة إيوارت التذكارية.
تتميز دورة هذا العام بمبادرة المهرجان لتقديم عدد من فرق الجاز المصرية الجديدة مثل مجموعة Circle of four بمشاركة مغنية الجاز المصرية الصاعدة آمنة العبد، وفرق Gypsy Jazz project والفنان شريف مصطفى بالإضافة إلى فرقة Groove Ensemble المكونة من مجموعة من طلبة الجامعة الأميركية.
كما تتميز دورة هذا العام بتوسع المهرجان في تقديم عروضه على نطاق أوسع من خلال العروض الإضافية التي ينظمها المهرجان بالتعاون مع بعض مساحات العرض الثقافي حول القاهرة مثل كايرو جاز كلوب، رووم، درب 1718 وNWT بالمعادي.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث