جريدة الشاهد اليومية

الفاضل: الكويت تطمح لسعر برميل مقبول للمستهلك والمصدر

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_200_128_16777215_0___images_1-2018_E3(229).png

اكد وزير النفط ووزير الكهرباء والماء خالد الفاضل ان العلاقات الثنائية بين الكويت وكوريا الجنوبية بلغت مستوى «متميزاً» للبلدين الصديقين. جاء ذلك في تصريح ادلى به الفاضل للصحفيين أول أمس على هامش مشاركته حفل السفارة الكورية الجنوبية بمناسبة عيدها الوطني. وذكر الفاضل ان هذه المناسبة تأتي متزامة مع ذكرى مرور 40 عاما من العلاقات المتميزة بين البلدين الصديقين.

واشار الى ان الشركات الكورية لها باع طويل في مجالات مختلفة في الكويت وان هناك مشاريع كبيرة تشارك بها تدخل ضمن خطة التنمية الكويتية مثل مدينة «سعد العبدالله» واخرى مع وزارة الكهرباء والماء واكد  الفاضل أول امس تفاؤله بعودة الانتاج في المنطقة المقسومة مع المملكة العربية السعودية مشيرا الى ان المباحثات مع الاشقاء في المملكة لا تزال مستمرة.
وبسؤاله عن أسعار النفط ومشتقاتها قال ؤ التي تمر بها المنطقة. واضاف «ان الكويت لا تطمح لسعر معين لبرميل النفط بل الى سعر يكون مقبولا بالنسبة للمستهلك والدول المصدرة للنفط». وحول ما اذا كانت الكويت مستعدة لتعويض اي نقص في سوق النفط العالمي اوضح «ان الكويت ضمن منظومة «اوبك) وهي ملتزمة بالقرارات التي يتم الاتفاق عليها من خلال الاجتماعات الوزارية التي تتم بالاجماع». وعن اتفاق الكويت والعراق لاختيار مستشار دولي لدراسة المنطقة الحدودية بين البلدين واستخراج النفط قال «انه تم توقيع اتفاقية بين البلدين الشقيقين واختيار مستشار» ولفت الى «ان الدراسة
لا تزال قائمة وان الكويت بانتظار نتائج تلك الدراسة لعقد جلسات للنظر في عملية استخراج النفط في الحقول المشتركة».

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث