جريدة الشاهد اليومية

معهد الأبحاث يحصل على براءة اختراع عالمية

أرسل إلى صديق طباعة PDF

كتب فارس عبدالرحمن:

أعلن معهد الكويت للأبحاث العلمية، حصول مركز أبحاث الطاقة والبناء التابع للمعهد على براءة اختراع تتعلق بطريقة فيزيائية جديدة لتبخير الـ«ستانليس ستيل» واستخدامها كطلاء للأسطح المعدنية.
وقال المعهد في بيان صحافي إن هذا الاختراع الجديد الذي حصل عليه المركز من المكتب الاميركي لبراءات الاختراع والعلامات التجارية التابع لوزارة التجارة الاميركية يشمل كيفية استخدام الـ»ستانليس ستيل» في طلاء الأسطح المعدنية مما يجعلها مقاومة للصدأ بمختلف درجاته.
ونقل البيان عن الباحث العلمي بالمعهد ناصر الصايغ، ان الطريقة الفيزيائية المكتشفة حديثا تختلف عما سبق من الطرق العلمية المتعارف عليها في تكوين هذا النوع من الطلاء والتي تعتمد على الإذابة او الالتحام البلاستيكي للمادة المكونة للطلاء على الاسطح المعدنية المستهدفة.
وأوضح الصايغ ان هذه الطريقة «مبنية على تبخير مزيج مكون من عناصر الـ «ستانليس ستيل» ومن ثم تكوين الطلاء نتيجة لعملية التكثيف المصاحبة لتلامس البخار المعدني مع السطح المراد طليه وعلى الرغم من بساطة الوصف الا ان نجاح المنتج النهائي يعتمد على درجة تسخين المزيج وسرعة تدفق البخار المعدني ومستوى الضغط المحيط بعملية الطلاء».

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث