جريدة الشاهد اليومية

العراق: سقوط عشرات القتلى والجرحى في المظاهرات

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_57_16777215_0___images_1-2018_2(271).pngأعلنت الشرطة العراقية سقوط عشرات الجرحى وحرق عجلات «سيارات» مدنية ومبان في بغداد وعدد من المحافظات اثناء المظاهرات التي شهدتها بغداد وعدد من المدن العراقية أمس.
وقال مصدر في الشرطة العراقية لـ«كونا» ان 50 شخصا من الاجهزة الامنية والمتظاهرين اصيبوا بجراح اثر قيام قوات مكافحة الشغب بتفريق المتظاهرين في ساحة التحرير وسط بغداد.
وبين ان معظم الاصابات كانت اختناقا بالغاز المسيل للدموع وقد نقل المصابون الى المستشفيات القريبة لتلقي العلاج.
واشار الى ان عدداً من الابنية القريبة احرقت، فضلاً عن احراق عدد من العجلات المدنية والتي نجحت فرق الاطفاء المدني في اخمادها جميعا.
كما نقلت مواقع التواصل الاجتماعي صورا لمتظاهرين في بغداد يتحدثون فيها عن تعرضهم لاطلاق رصاص حي، فيما تحدث البعض عن سقوط قتلى.
وبث ناشطون صورا لموقع المظاهرة وسط بغداد وقد سمع صوت اطلاق النار، فيما شوهد عناصر من الشرطة وهم يعتدون على احد المتظاهرين.
وسجلت الشرطة وقوع 15 اصابة في مدينة «الناصرية» كبرى مدن محافظة ذي قار، حيث قطع عدد من المتظاهرين هناك الشوارع بالإطارات المحروقة ورددوا هتافات مطالبة بإسقاط الحكومة.
وفي الديوانية المجاورة للناصرية سجلت الشرطة اصابة خمسة اشخاص بجراح، فيما اعتقلت الشرطة عشرات المتظاهرين هناك.
وخرج متظاهرون في مدن البصرة وميسان وواسط وكربلاء وقد جوبهت معظمها بالغاز المسيل للدموع وخراطيم المياه وفقا لشهود عيان.
وكانت المظاهرات قد انطلقت أمس استجابة لدعوات على مواقع التواصل الاجتماعي بهدف المطالبة بتحسين الخدمات ومحاربة الفساد.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث