جريدة الشاهد اليومية

التدريس... المهنة الأكثر إرهاقاً

أرسل إلى صديق طباعة PDF

أظهرت دراسة حديثة أجرتها المؤسسة الوطنية للبحوث التربوية في بريطانيا، أن التدريس أصبح من أكثر المهن إرهاقاً، إذ يتحمل المعلمون ضغوطاً كبيرةً متعلقةً بعملهم، وذلك وفقا لما جاء في صحفية «تايمز أووف إنديا» الهندية.
وكشفت الدراسة وفقاً لاستراتيجية توظيف المعلمين الصادرة من وزارة التعليم أن 1 من كل 5 معلمين يشعرون بالتوتر الشديد أكثر من زملائهم في المهن الأخرى.
ويستغرق المعلمون خلال أسبوع واحد عدد ساعات عمل أطول مقارنة بغيرهم من الموظفين، على الرغم من أن متوسط ساعات العمل خلال العام تتشابه مع العاملين في المهن الأخرى، فالعمل المكثف على مدى أسابيع قليلة من السنة يؤدي إلى انعدام التوازن بين العمل والحياة، بالإضافة إلى رفع مستويات الضغط والتوتر بين المعلمين.
فالمعلم يبقى مشغولاً بعمله بعد اليوم الدراسي في تحضير المنهج والدروس ومراجعة عمل الطلاب والطالبات؛ ما يجعل 2 من كل 5 مدرسين، أي ما يمثل 41% غير راضين عن وقت فراغهم، مقارنة بـ32% من المهنيين المشابهين.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث