جريدة الشاهد اليومية

«قابل للانفجار»... عرض مسرحي تناول قضايا اجتماعية بطابع كوميدي

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_66_16777215_0___images_1-2018_F2(221).pngقضایا اجتماعیة عدیدة كانت حبكة للعرض المسرحي «قابل للانفجار» الذي قدمته فرقة المسرح العربي يومي الاحد والاثنين على خشبة مسرح كیفان في الكویت ضمن «لیالي مسرحیة كومیدیة».
واخرج المسرحیة التي عرضت على مدى یومین الفنان عیسى الحمر فاختار نص المسرحیة الذي یحمل في طياته قضایا اجتماعیة بشكل كومیدي ليقدمه للجمهور.
وألف المسرحیة الكتاب روبیر فیراري وأعدها صالح الدرع وتدور بشكل متسارع قافزة بین مشهد وآخر وقضیة واخرى وسط دیكورات واضاءات وازیاء بسیطة تخدم المشهد.
وشكل عازفو الموسیقى والمؤثرات الصوتیة باسم نبیل وعبدالله الخالدي وعبداللطیف دورا ممیزا في المسرحیة حیث شكل العزف الحي خلفیة موسیقیة جمیلة للمشاهد المسرحیة دغدغت مشاعر الجمهور لاستیعاب فكرة المشاهد والتفاعل معها.
وابدع طاقم التمثیل صالح الدرع وسارة رشاد وامیر مطر ویعقوب حیات وآیة الغمري وعبدالله البلوشي في تقدیم الكومیدیا في مشاهد جالت في روتین الانسان الیومي من عمل وبیئة اجتماعیة واسریة وترفیهیة. یذكر ان «لیالي مسرحیة كومیدیة» الذي ينظمه المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب الكویتي
ویضم المهرجان اربعة عروض مسرحیة وهي مسرحیة «عضة» لفرقة المسرح الكویتي ومسرحیة «الدائرة السادسة» لشركة اندبیندنس انترناشونال للإنتاج الفني ومسرحیة «قابل للانفجار» لفرقة المسرح العربي ومسرحیة «سقط سهواً» لمجموعة المرایا للإنتاج الفني.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث