جريدة الشاهد اليومية

الروضان : يجب إدراج الشركات العائلية في بورصة الكويت

أرسل إلى صديق طباعة PDF

قال وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الخدمات إن الشركات العائلية الكويتية يجب أن تدرج في بورصة الكويت، وينبغي تشجيعها على بيع الأسهم بالبورصة التي تحاول أيضاً جذب الاستثمارات الأجنبية في محاولة للتوسع.
وقال خالد الروضان «نعتقد أن لدينا القوة، والمعرفة، وكل الفرص لأن نصبح محوراً تجارياً»، مُضيفاً «نحن نحاول تحسين بيئتنا التجارية ليس بالنسبة للأجانب فحسب بل وللكويتيين أيضاً».
وذكر الروضان أن الكويت تعمل من أجل مساعدة البورصة على النمو، مروجاً لعمليات اكتتاب مرتقبة، باعتبارها برنامجاً تنموياً «طموحاً للغاية» من جانب هيئة أسواق المال التي تركز على تيسير الدخول للمستثمرين الأجانب وكذلك انتفاء القيود على ملكية الأجانب.وذكرت الوكالة أن هيئة أسواق المال ستبدأ طرح عام لحصتها البالغة 50% في بورصة الكويت أمس؛ ما يجعلها ثاني بورصة تداول عامة في الخليج بعد دبي.وتعليقاً على ذلك، قال الوزير الروضان: «سيحسن ذلك من صورتها بشكل أكبر ويزيد من قدرتها على المنافسة».
وأضافت أن «إم إس سي آي» ستضيف الكويت على مؤشرها الرئيسي للبورصات في الأسواق الصاعدة في يونيو 2020، بمجرد أن تتحسن بعض آليات التداول، في عملية تحديث توقع مستثمرون أن تؤدي إلى تدفقات بمليارات الدولارات.


t

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث