جريدة الشاهد اليومية

الليفر والسيتي يلتقيان شيفيلد يونايتد وإيفرتون بـ«البريمييرليغ»

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_67_16777215_0___images_1-2018_S1(238).pngتتجه أنظر متابعي كرة القدم حول العالم مساء اليوم السبت الى ملعب واندا ميتروبوليتانو، الذي يحتضن ديربي العاصمة الإسبانية مدريد، بين فريقي الريال والأتلتي، في الدوري الإسباني «الليغا».
مباراة تحمل الكثير من الذكريات والأحداث على مر السنين، منذ أول لقاء جمع الفريقين في 1928 خلال دور المجموعات من كأس الملك ألفونسو الثالث عشر «كأس إسبانيا».تقابل الفريقان لأول مرة بالدوري في 21 فبراير سنة 1929، بمباراة اعتبرت أول ديربي في الدوري الإسباني، انتهت لصالح الريال 2-1.
أول لقاء جمع الفريقين خارج إسبانيا في عام 1959، خلال دوري أبطال أوروبا، عندما تقابل الفريقان في نصف النهائي، وفاز الريال 2-1،كان الروخي بلانكوس هو النادي الوحيد الذي يستطيع التصدي للريال في الفترة من 1961 الى 1989، والتي كانت فترة ذهبية للفريق الملكي.
يمتلك الريال النصيب الأكبر في عدد مرات الفوز في اللقاءات الرسمية بين الفريقين، حيث تواجها في 222 مباراة رسمية، فاز الريال في 110 مباراة، في حين فاز أتليتيكو في 56 مباراة، وتعادل الفريقان في 56 مباراة.أكبر فوز لفريق أتلتيكو مدريد كان 5-0 في موسم 1947–1948،و أكبر فوز للريال 5-0 مرتين في موسم 1958–1959 و1983–1984.
أخر لقاء جمع الفريقين كان في الموسم التحضيري مطلع هذا الصيف، وتغلب أتلتيكو على الريال 7-3.
وفي بقية مباريات المرحلة السابعة ويخوض برشلونة حامل اللقب مباراته في هذه المرحلة،ويحتل البرشا المركز الخامس برصيد عشر نقاط قبل مباراته اليوم في ضيافة خيتافي،ويفقد البلوغرانا في مباراة خيتافي لجهود لاعبه الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد الفريق الكتالوني بداعي الإصابة،ويلعب اليوم أيضا أتلتيك بيلباو مع فالنسيا، وغرناطة مع ليغانيس.

الدوري الانكليزي
يسعى ليفربول الى تحقيق فوزه السابع على التوالي من أصل 7 مباريات عندما يحل ضيفا على شيفيلد يونايتد اليوم في افتتاح مباريات المرحلة السابعة من بطولة الدوري الانجليزي «البريمييرليغ».
ويتصدر «الريدز» ترتيب الفرق برصيد 18 نقطة، وسيكون مطالبا باحترام منافسه شيفيلد اليوم، لاسيما أنه يقدم مستويات طيبة عقب صعوده هذا الموسم إلى مصاف الفرق الكبيرة وهو يحتل حاليا المركز العاشر برصيد 8 نقاط.
ويخوض الوصيف مان سيتي مباراة تعتبر صعبة على الورق أمام مستضيفه إيفرتون على ملعب «غوديسون بارك»، ويأمل «السيتي» في الحفاظ على بقائه قريبا من المتصدر ليفربول عبر عدم التفريط في أي نقطة أمام «التوفيز».
وفي بقية المباريات، يلعب اليوم ايضا بورنموث مع وست هام، واستون فيلا مع بيرنلي، وتشيلسي مع برايتون، وكريستال بالاس مع نوريتش سيتي، وتوتنهام مع ساوثمبتون، وولفرهامبتون مع واتفورد.

الدوري الايطالي
تنطلق اليوم مباريات المرحلة السادسة، حيث ستقام 3 مباريات غاية في الاهمية، حيث يلتقي يوفنتوس مع سبال، وسامبدوريا مع انتر ميلان، وساسوولو مع اتلانتا.

الدوري الالماني
يخوض لايبزيغ المتصدر اختبارا صعبا عندما يستضيف شالكه الخامس اليوم في المرحلة السادسة من الدوري الألماني، فيما تنتظر بايرن ميونيخ مطارده المباشر مهمة سهلة في ضيافة بادربورن صاحب المركز الأخير.
وسيحاول بوروسيا دورتموند استعادة توازنه عندما يستضيف فيردر بريمن،ويلعب اليوم السبت اوغسبورغ مع باير ليفركوزن، وهوفنهايم مع بوروسيا مونشنغلادباخ، وماينتس مع فولفسبورغ.

الدوري الفرنسي
تعود عجلة الدوري الفرنسي سريعا للدوران من الجولة الثامنة حيث يسعى باريس سان جيرمان نفض الخسارة المفاجئة التي مني بها المحلة الماضية أمام ريمس ولكن لقاء اليوم لن يكون سهلا عندما يكون الخصم فريق بوردو،ويلتقي اليوم أيضا ليون مع نانت وميتز يلاقي تولوز وموناكو يستضيف ستاد بريست وليل يحل صيفا على نيس وانجيه يلتقي اميان وستاد ريمس المنتشي بفوز مستحق على المتصدر يلعب أمام ديغون.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث