جريدة الشاهد اليومية

«الصحة» تسحب بعض أدوية «رانيتيدين»

أرسل إلى صديق طباعة PDF

أصدرت إدارة تسجيل ومراقبة الأدوية الطبية والنباتية بوزارة الصحة قراراً بتعليق وسحب بعض أدوية الـ «رانيتيدين» ومن ضمنها المستحضر المبتكر «Zantac» الخاص بعلاج الحموضة والارتجاع وذلك كإجراء احترازي.

وقال الوكيل المساعد لشؤون الرقابة الدوائية والغذائية بالوزارة د. عبدالله البدر في تصريح صحافي ان القرار جاء بناء على النتائج الإولية للتحاليل التي تمت في مختبرات الإدارة وما ورد من الشركة المصنعة بالسحب التطوعي وتقارير هيئة الغذاء والدواء الأميركية اضافة الى تقرير الهيئة الإوروبية.
واضاف البدر ان السلطات الصحية العالمية تعمل حاليا على دراسة تحديد النسبة المسموح بها لمادة «NDMA» في المنتجات الغذائية والمستحضرات الدوائية.
واوضح انه لحين الانتهاء من هذه التحقيقات وحرصا على صحة وسلامة المرضى وكإجراء احترازي قامت الوزارة بسحب وتعليق تسجيل بعض المستحضرات التي تحتوي على مادة الـ «رانيتيدين».
ودعا المرضى الى مراجعة الطبيب المختص لاستخدام البدائل المتاحة والابلاغ عن اي اثار جانبية للمستحضرات الدوائية عن طريق النموذج الخاص بالابلاغ عن الاثار الجانبية للادوية من خلال موقع وزارة الصحة.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث