جريدة الشاهد اليومية

«مكافأة الشجاعة» لصحافي إيطالي هددته المافيا

أرسل إلى صديق طباعة PDF

تسلم الصحافي الإيطالي باولو بوروميتي، أول من أمس، جائزة بيتر ماكلر المخصصة لمكافأة الشجاعة والأخلاق المهنية الصحافية، تقديرا لتغطيته قضايا عصابات المافيا التي تلقى تهديدات بالقتل والاعتداء بشأنها.

وبوروميتي عمل لوكالة الأنباء الإيطالية «أجي» قبل أن يؤسس في 2013 الموقع الإخباري «لا سبيا»، ويتمتع بحماية الشرطة منذ 2014 بعدما اضطر لمغادرة صقلية والاستقرار في روما لضمان سلامته، حيث تعرض لهجوم من قبل رجلين ملثمين، ثم تم استهداف منزل عائلته ومحاولة إحراقه، وفي 2018 سمحت عمليات تنصت بإحباط مخطط لمهاجمته.
وكانت «جائزة بيتر ماكلر» أنشئت تخليدا لذكرى رئيس التحرير السابق في وكالة فرانس برس لأميركا الشمالية بيتر ماكلر الذي توفي فجأة بأزمة قلبية في 2008.
وقال بوروميتي: إنه يهدي هذه الجائزة إلى دافني كاروانا جاليسيا الصحافية الاستقصائية التي قتلت في مالطا في اعتداء في 2017، والصحافي أنطونيو ميجاليتسي.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث