جريدة الشاهد اليومية

تضع آلية لبرامج المساعدات من الشركات والمؤسسات الأهلية

وزير الصحة يشكل لجنة لشراء وتخزين وصرف الأدوية

أرسل إلى صديق طباعة PDF

أعلن الوكيل المساعد لشؤون الرقابة الدوائية والغذائية بوزارة الصحة د.عبدالله البدر عن تشكيل وزير الصحة د.باسل الصباح لجنة لوضع آلية عمل لبرامج المساعدات المقدمة من الشركات والمؤسسات الأهلية لعلاج المرضى لتنظيم شراء وتخزين وصرف الأدوية برئاسة وكيل الوزارة د.مصطفى رضا.

وذكر د.البدر في تصريح صحافي أن اللجنة تختص بتحديد البرامج والفئات المستهدفة في برامج مساعدة المرضى، ووضع آلية واضحة لتنظيم شراء الأدوية للمرضى الخاضعين لبرامج المساعدة والتأكد من عدم مخالفتهم لقانون التسعيرة والقرارات الوزارية المنظمة لتسعيرة الأدوية.
وأفاد بأن اللجنة تختص بوضع آلية للتأكد من سلامة تخزين  ووصول الدواء للمرضى، وتحديد أماكن صرف الأدوية المقررة للمرضى بما لا يتعارض مع القرارات الوزارية المنظمة لعمل ادارة تفتيش الأدوية ، وتمكين مفتشي القطاع الأهلي من التأكد من الوصفات الطبية الصادرة للمرضى والتدقيق عليها ومطابقتها مع الكميات الفعلية الموجودة.
وأشار الى أن اللجنة تهدف الى وضع آلية تنظيمية لبرامج إعانة المرضى للتأكد من استمرارية البرامج المقترحة وإلتزام الشركات بتوفير الأدوية خلال فترة العلاج، ومناقشة الأسس والشروط المطلوبة  لتمكين الجهات المعنية لمساعدة المرضى من إدراج برامج جديدة بشكل رسمي تحت مظلة وزارة الصحة.
من جهة أخرى، أعلن د.البدر عن تطبيق العمل بصيدلية مستشفى الولادة على مدار الساعة، وذلك لتلبية احتياجات المرضى المراجعين لحوادث المستشفى ما بعد الدوام الرسمي، مبيناً أن هذا النظام سيشمل صيدليات في مستشفيات تخصصية أخرى قريباً، مشيداً بجهود الجميع  لا سيما مدير الخدمات الصيدلانية د.عايد الشمري ورئيس قسم الصيدلية بمستشفى الأمراض الصدرية الصيدلانية هبة مندني ورئيس قسم الصيدلية بمستشفى الولادة الصيدلانية دنيا التركيت لسعيهم في هذا الموضوع.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث