جريدة الشاهد اليومية

أكبرها مصفاة الزور المحتمل بدء أعمالها في 2020

توقعات بإضافة «البترول الكويتية» 3 مصافٍ جديدة حتى 2023

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_200_179_16777215_0___images_1-2018_E1(221).png

توقع مُحلل النفط والغاز في «غلوبل داتا» ديبيان تشاكرابورتي أن تُضيف شركة البترول الكويتية 3 مصافٍ جديدة خلال الفترة بين عامي 2019 و2023. وبحسب موقع هايدروكربون إنجنيرنغ، قال المحلل تشاكرابورتي إن «المصافي الجديدة من بينها وأكبرها مصفاة الزور المتوقع أن تبدأ عملياتها في 2020». وأوضح تشاكرابورتي أن الطاقة التكريرية لمصفاة الزور، والتي تعمل بنظام التكسير، يتوقع أن تبلغ 615 ألف برميل يومياً.

وبحسب تقرير لشركة غلوبل داتا، فإن مؤسسة البترول الكويتية ستساهم بنحو 5 % في نمو قدرة وحدات تقطير الخام العالمية «CDU» من إجمالي مشاريع التقطير المُخطط لها والمعلن عنها كمشروعات جديدة حتى 2023. ووفقاً للتقرير، فمن المتوقع أن تتصدر «البترول الكويتية» إضافات وحدات التقطير العالمية من خلال بناء طاقة تقطير جديدة تبلغ 830 ألف برميل يومياً بحلول عام 2023 من بين المشاريع المُخطط لها والموافق عليها.
وتضطلع المؤسسة المملوكة بالكامل للدولة بمهام إدارة منتجات الهيدروكربون داخل الكويت وخارجها، ورسم التوجهات الاستراتيجية لأنشطة تسويق وبيع ونقل المنتجات البترولية الخام والمكررة إلى الأسواق العالمية الرئيسية. وتساهم المؤسسة من خلال شركاتها التابعة العملاقة وباعتبارها جزءً حيوياً من السلسلة العالمية لصناعة تزويد الطاقة، في سد حاجات العالم الملحة من منتجات النفط والغاز.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث