جريدة الشاهد اليومية

«الخيرية العالمية» نفذت برنامجاً لدعم الأسر الفقيرة بالأردن

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_67_16777215_0___images_1-2018_L1(264).pngنفذت الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية، برنامجا خيريا بالتعاون مع «تكية أم علي» إحدى الجمعيات الخيرية التطوعية الأردنية واسعة الانتشار وذلك بتوزيع ألف طرد غذائي على أسر فقيرة ومحتاجة.
وفي هذه المناسبة أكد سفير الكويت لدى الأردن عزيز الديحاني، على هامش حفل توزيع الطرود الغذائية والذي أقيم في العاصمة عمان حرص الكويت على إطلاق المبادرات الإنسانية والإغاثية حول العالم «حتى أصبح العمل الإنساني منهجا ثابتا لها».
وقال الديحاني إن هذا المنهج هو ما تبنته المؤسسات والجمعيات الرسمية والأهلية والشعبية الكويتية لتترجم توجيهات سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، بدعم الأوضاع الإنسانية للمحتاجين والمنكوبين حول العالم.
من جانبها قالت وزيرة التنمية الاجتماعية الأردنية بسمة اسحاقات، إن التعاون بين الهيئتين الخيريتين يعكس التعاون القائم بين البلدين في مختلف المجالات والذي يعد المجال الخيري والإنساني أحدها.
وأضافت أن مشروع توزيع الطرود يساعد على سد حالة الفقر لدى بعض الأسر عبر توفير مواد غذائية أساسية تلبي احتياجات أفراد الأسرة كافة تساهم بالمحافظة على كرامة الإنسان وصونها.
من جهته قال مشرف عام مكتب الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية لدى الأردن خليل حمد، إن المرحلة الأولى من هذا التعاون مع «تكية أم علي» تموله الأمانة العامة للأوقاف الكويتية ويأتي في إطار الدعم الغذائي المستدام ضمن برنامجها نحو الوصول «لأردن خال من الجوع» عبر توزيع طرود غذائية تضم نحو 24 صنفا أساسيا.
وذكر أن توزيع الطرود أمس الأول، هو أولى خطوات تنفيذ اتفاقية التعاون بين الجانبين بتقديم الطرود لألف أسرة محتاجة لافتا إلى أن الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية مستمرة بتنفيذ المشاريع والأنشطة الإغاثية والإنسانية في أكثر 100 دولة.
بدوره أشاد نائب رئيس مجلس إدارة «تكية أم علي» طاهر المصري، بدور المؤسسات الإقليمية الإنسانية في دعم برامج «التكية» مبينا أهمية دور الشراكة بين هذه المؤسسات لدعم الأسر الأكثر حاجة وتوفير سبل العيش الكريم لها.
وذكر أن التعاون مع الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية الكويتية في هذا الحقل الإنساني من شأنه تحقيق أهداف برامج توعية المجتمع بواقع الفقر الغذائي في الأردن.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث