جريدة الشاهد اليومية

يستضيف صناع السياسات الاقتصادية في مؤتمر «صياغة المستقبل»

«المركزي» يبيع سندات بـ 290 مليون دينار

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_75_16777215_0___images_1-2018_E2(219).pngطرح بنك الكويت المركزي أمس «سندات وتورق مقابل» بقيمة 290 مليون دينار «956.7 مليون دولار»، بعائد 3%.وحسب البيانات المنشورة على المركزي، تمت تغطية الإصدار بواقع 9.35 مرات، علماً بأن إجمالي الطلب عليه سجل 2.71 مليار دينار.
وحول أجل الإصدار فقد بلغ 3 أشهر، إذ تستحق تلك السندات في 17 ديسمبر 2019. ويتوافق أجل وعائد الإصدار مع آخر طرح للمركزي الكويتي يوم 6 أغسطس السابق بقيمة 240 مليون دينار. و»سندات وتورق مقابل» هي سندات محلية يطرحها الكويت المركزي للبنوك العاملة بالقطاع المصرفي الكويتي لتنظيم السيولة لسحب ما يزيد من السيولة في السوق.
وتستخدم أيضاً لضخ سيولة إضافية باسترداد تلك السندات من البنوك، ودفع قيمتها بعد خصم العائد، وإحدى الأدوات لتنفيذ السياسة النقدية المتعلقة بأسعار الفائدة.
ويستضيف بنك الكويت المركزي مجموعة من صناع سياسات ومديرين تنفيذيين بالقطاع المصرفي واقتصاديين وخبراء في التقنيات المالية بالمؤتمر المصرفي العالمي «صياغة المستقبل» في 23 سبتمبر الحالي تحت رعاية سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد.
وقال «المركزي» في بيان صحافي أمس ان الجلسة الأولى للمؤتمر ستقام تحت عنوان «نظرة تأملية في الاقتصاد العالمي والمستجدات الاقتصادية وتحدياته» وستتناول السياسات النقدية غير التقليدية واسعار الفائدة المنخفضة التي ادت لارتفاع كبير في حجم الدين العالمي.
واوضح ان الجلسة الاولى ستتناول ايضا التحديات الجيوسياسية والنزاعات التجارية وتقلبات اسعار النفط وصرف العملات واثار التقنيات المالية اضافة الى التطرق لتوقعات المستقبل والادوات المتاحة لمواجهة التحديات المستقبلية واثر كل هذه العوامل على الصناعة المصرفية.
واضاف ان هذه الجلسة ستستضيف كل من محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي الدكتور احمد الخليفي ومحافظ البنك المركزي الاردني الدكتور زياد فريز ورئيس مجلس ادارة بنك الخليج الكويتي عمر الغانم. وفيما يتعلق بالجلسة الثانية ذكر انها ستأتي تحت عنوان «اعادة تشكيل الخدمات المالية عبر التقنيات والابتكارات» وستضيف محافظ مصرف الإمارات المركزي مبارك المنصوري ونائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك بوبيان عادل الماجد.
وذكر ان الجلسة ستستضيف شريك مؤسس لشركة إيست تشاين أنوار المحميد ورئيس الشراكات الاستراتيجية والتقنيات المالية والمشاريع لوسط أوروبا والشرق الأوسط - فيزا أوتو ويليامز.
وستناقش الجلسة اثر التطورات التقنية التي تتقدم بسرعة عالية ويتم تبنيها بذات الوتيرة والتغيرات التي تسببها ثورة التقنيات المالية في المشهد الاقتصادي وواقع الصناعة المصرفية وكيفية تجاوب الأطراف المعنية للتحديات والفرص التي تقدمها التقنيات المالية للصناعة المصرفية.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث