جريدة الشاهد اليومية

نيويورك تحظر بيع السجائر الإلكترونية

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_56_16777215_0___images_1-2018_Ls8(15).pngأعلن عمدة مدينة نيويورك الأميركية أندرو كومو، أمراً تنفيذياً طارئا يحظر بيع السجائر الإلكترونية ذات النكهات، ويدشن تحقيقات سرية في بيع تلك المنتجات للقُصر تحت سن 18 عاماً.
وذكر مكتب حاكم نيويورك فى بيان -نقلته صحيفة «ذا هيل» الأميركية, أمس الأول أن الأمر التنفيذي سيؤدي إلى دفع تشريعات تهدف إلى القضاء على الممارسات التسويقية المخادعة للسجائر الإلكترونية، والتي تستهدف المستخدمين القُصر، وكذلك رفع السن المسموح لشراء السجائر الإلكترونية من 18 إلى 21 عاماً.
وقال كومو في البيان إن «نيويورك تواجه تلك الأزمة مباشرة واليوم نتخذ خطوة قيادية أخرى فى الولايات المتحدة لمكافحة حالة طوارئ الصحة العامة»، مضيفا أن «مصنعي السجائر الإلكترونية ذات نكهات الفواكه والحلويات يستهدفون عن عمد وبإهمال القُصر، واليوم نتخذ خطوة لإنهاء ذلك».
وتابع كومو: «فى الوقت نفسه، فإن المتاجر عديمة الضمير التي تبيع منتجات السجائر الإلكترونية للقُصر عن وعي كامل أصبحوا الآن يعلمون أننا نقوم بتكثيف الجهود وأنهم سيتم الإمساك بهم ومحاكمتهم».

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث