جريدة الشاهد اليومية

125 مصوراً في «مهرجان بيروت للصورة»

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_73_16777215_0___images_1-2018_Ls11(4).pngيشارك 125 مصوراً فوتوغرافياً من 25 دولة في «مهرجان بيروت للصورة»، الذي يقام بهدف إبراز مواهب المصورين على اختلاف أعمارهم وتعزيز ثقافة الصورة في عصر سيطرة التكنولوجيا.
وأطلقت جمعية مهرجان الصورة «ذاكرة» الحدث تجربة رائدة بالعالم العربي والأول من نوعه في تاريخ لبنان، بالتعاون مع اتحاد المصورين العرب ودار «المصور» في بيروت، ومن المقرر أن يتحوّل إلى محطة سنوية تجذب المهتمين بهذا الفن، ويشكل مرجعاً توثيقياً في مختلف القضايا ولأعمال أشهر المصورين في العالم العربي.
وقال مؤسس ورئيس اللجنة التنظيمية للمهرجان رمزي حيدر، إن فكرة المعرض موجودة بمختلف أنحاء العالم لكنها نادرة في البلدان العربية، وبدأت منذ 2007 من خلال مجموعة من المصورين اللبنانيين، بهدف نشر ثقافة الصورة والتوعية بأهميتها، مضيفا أن أولى الخطوات العملية بدأت مع دورات تدريبية للهواة والمهتمين بهذا النوع من الفن.
وافتتحت شخصيات لبنانية وعربية برنامج المهرجان، الذي ينظم برعاية رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري، أبرزهم رئيس اتحاد «المصورين العرب» أديب شعبان، ورئيس «البحوث والتطوير» في «جائزة الشيخ حمدان بن محمد الدولية» للتصوير الضوئي في دبي محمد الضو.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث