جريدة الشاهد اليومية

أسود إنكلترا تزأر برباعية في وجه بلغاريا

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_67_16777215_0___images_1-2018_S1(225).pngواصل المنتخب الانكليزي سجله النظيف في تصفيات كأس أوروبا 2020، بفوزه على ضيفه البلغاري 4-0 على ملعب «ويمبلي»، ضمن منافسات المجموعة الأولى.
وسجل أهداف انكلترا كل من هاري كين «24، و49 و73 من ركلتي جزاء»، ورحيم سترلينغ «55».
وتصدر المنتخب الانكليزي المجموعة بعدما جمع 9 نقاط من 3 مباريات، متفوقا على كوسوفو بفارق نقطة واحدة، علما بأن الأخيرة لعبت مباراة أكثر، ويلتقي المنتخبان على الملعب ذاته، مساء الثلاثاء.
واعتمد مدرب المنتخب الانكليزي جاريث ساوثغيت على طريقة اللعب 4-3-3، فوقف مايكل كين إلى جانب هاري ماغواير، بمساندة من الظهيرين كيران تريبير وداني روز.
ولعب ديكلان رايس دور لاعب الارتكاز، تاركا الحرية لجوردان هندرسون في التحرك مع روس باركلي، خلف ثلاثي الهجوم المكون رحيم سترلينغ وماركوس راشفورد وهاري كين.
من ناحيته، لجأ مدرب المنتخب البلغاري كاسيمير بالاكوف إلى طريق اللعب 4-1-4-1، فتكون الخط الدفاعي من الرباعي ستراهيل بوبوف، ونيكولاي بودوروف وفاسيل بوجيكوف وأنتون تديالكوف.
وتعاون إيفيلين بوبوف مع كريستيان مالينوف في وسط الملعب، بإسناد من الجناحين جالين إيفانوف وواندرسون، أمام لاعب الارتكاز جيورجي سارموف، ووراء رأس الحربة مارسيلينيو.
وسنحت أول فرصة خطيرة للمنتخب البلغاري في الدقيقة الخامسة، عندما استغل واندرسون تقدم الظهير تريبير المبالغ فيه، ليشق طريقه من الناحية اليسرى ويسدد كرة تصدى لها الحارس جوردان بيكفورد. 
وأسفر استحواذ المنتخب الانكليزي على الكرة معظم الوقت، عن الفرصة الخطيرة الأولى له في الدقيقة 15، عندما شق روز طريقه من الناحية اليسرى، قبل أن يعيد الكرة إلى هندرسون الذي سدد من بعد 30 ياردة بعيدا عن المرمى.
وألغى الحكم هدفا لكين في الدقيقة 19 بداعي التسلل، قبل أن يفتتح الأخير التسجيل في الدقيقة 24، بعدما خطف سترلينغ الكرة من الدفاع ووضعها أمام مهاجم توتنهام الذي أودعها الشباك.
وأهدر إيفانوف فرصة لبلغاريا في الدقيقة 32، بعدما ارتدت رأسيته من الأرض دون أن تشكل خطرا، وكاد كين يسجل الهدف الثاني له لكن الحارس بلامن إلييف سيطر على رأسيته، إثر عرضية من تريبير في الدقيقة 44.
وأنقذ الحارس الانكليزي بيكفورد مرماه من محاولة واندرسون القريبة في الدقيقة 48، وبعدها بدقيقة واحدة احتسب الحكم ركلة جزاء لانكلترا، بعد تعرض راشفورد لإعاقة داخل المنطقة، نفذها كين بنجاح.
وصنع كين الهدف الثالث لانكتلرا في الدقيقة 55، عندما مر من الناحية اليمنى، قبل أن يرسل الكرة أمام المرمى إلى سترلينغ، الذي تابعها من بعد سنتيمترات قليلة داخل الشباك.
وبعد الهدف الثالث مال اللعب للهوء وسط استسلام البلغاريين للنتيجة، وشارك ميسون مونت في تشكيلة انكلترا بدلا من هندرسون، ليسدد كرة قوية نحو المدرجات في الدقيقة 69.
ودخل جادون سانشو إلى تشكيلة انكلترا بدلا من سترلينغ، واحتسب الحكم ركلة جزاء جديدة لانكلترا بعد عرقلة كين داخل المنطقة، ليكمل قائد المنتخب الانكليزي ثلاثيته في الدقيقة 73.
وظل الهدوء مسيطرا، وأشرك المنتخب المضيف أليكس أوكسليد-تشامبرلين بدلا من كين، قبل أن يشن الانكليز فرصة خطيرة وصلت على إثرها الكرة إلى راشفورد الذي اقتحم منطقة الجزاء من الناحية اليسرى قبل أن يتصدى الحارس إلييف لمحاولته في الدقيقة 88.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث