جريدة الشاهد اليومية

إغلاق 100 مستشفى في اليمن بسبب تراجع التمويل

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_67_16777215_0___images_1-2018_4(47).pngقال الصندوق الأممي للسكان التابع للأمم المتحدة ان هناك حالة وفاة بين النساء في اليمن كل ساعتين بسبب نقص الادوية وتراجع التمويل الخارجي.
وأعلنت الأمم المتحدة، إغلاق 100 مستشفى من بين 268 تدعمها في اليمن خلال شهر أغسطس المنصرم، بسبب تراجع التمويل.
ووفقا لموقع الأمم المتحدة، توقع الصندوق الأممي للسكان إغلاق 75 مستشفى أخرى بنهاية سبتمبر الحالي، ما سيؤثر بشكل مباشر على نحو 650 ألف امرأة يمنية في حاجة لخدمات الصحة الإنجابية، في حين ستكون أكثر من مليون امرأة في خطر، فيما لو أغلقت كافة المستشفيات التي يدعمها
الصندوق في اليمن​​​ .
ونقل الموقع عن المديرة التنفيذية للصندوق، ناتاليا كانيم، قولها إن التقديرات تشير إلى وفاة امرأة يمنية واحدة كل ساعتين، بسبب مضاعفات الحمل والولادة.
وأضافت كانيم ان أكثر من مليون امرأة يمنية في حاجة ماسة إلى توفير التمويل اللازم كي لا يفقدن إمكانية الوصول إلى خدمات الصحة الإنجابية المنقذة للحياة.
وذكر الصندوق أنه وثَّق العديد من الحالات التي تتعرض فيها النساء لمخاطر صحية حرجة، بسبب الحمل وانعدام خدمات الصحة الإنجابية الكفيلة بإنقاذهن وأطفالهن.
ص13

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث