جريدة الشاهد اليومية

العفاسي: موافقة «مراقبي التوظيف» شرط أساسي لشغل المناصب الإشرافية

أرسل إلى صديق طباعة PDF

كتب حمد الحمدان:

قال وزير العدل وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة فهد العفاسي إنه وفقاً لقرارات مجلس الخدمة فإنه يتم عرض مشاريع القرارات ذات الصلة بشغل الوظائف الإشرافية في وزارة العدل ووزارة الدولة لشؤون مجلس الأمة على مراقبي شؤون التوظيف قبل إصدارها، ويتعين موافقة المراقبين على المشروع كشرط لاصداره.
وأضاف في رده على سؤال برلماني انه لم يسبق ترشيح موظف بعد إعمال المفاضلة القانونية وإرسال مشروع القرار بشأنه إلى مراقبي شؤون التوظف دون ان يتم الرد بل هناك تنسيق وتواصل بين المراقبين وقطاع الشؤون الإدارية والمالية في هذا الشأن حفاظاً على حسن سير العمل.
وأوضح انه فيما يتعلق بمن تم رفض مشروع قرار شغلهم الوظيفة الإشرافية فانه لا توجد سوى حالة وحيدة تخص إحدى الموظفات وقد برر مراقبو شؤون التوظف عدم الموافقة على مشروع القرار الخاص بها بما يلي: « لا يتفق وقرار 25/2016 وتعديلاته بشأن شغل الوظائف الإشرافية حيث ان المؤهل لا يتفق والخبرة المطلوبة».

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث