جريدة الشاهد اليومية

الجامعة العربية انتقدت الانحياز الأميركي لإسرائيل

فلسطين تحذر من زيارة نتنياهو لمدينة الخليل

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_56_16777215_0___images_1-2018_4(44).pngحذرت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينيين أمس من عزم رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو زيارة مدينة «الخليل» بالضفة الغربية والتنكيل بالسكان استعدادا للزيارة.
وقالت «الخارجية» في بيان صحافي إن ذلك جاء ردا على ما كشف عنه الإعلام الاسرائيلي ان نتنياهو يعتزم القيام بزيارة استعمارية استفزازية لمدينة «الخليل» وبلدتها القديمة وللحرم الإبراهيمي الشريف اليوم بحجة المشاركة في طقوس رسمية لإحياء الذكرى 90 لأحداث «ثورة البراق» والترويج لرواية الاحتلال إزاء ما حصل فيها.
كما حذرت «الخارجية» من مخاطر نتائج زيارة نتنياهو لقلب مدينة الخليل المحتلة، مشيرة الى أن سلطات الاحتلال أبلغت سكان حي «تل ارميدة» والبلدة القديمة ومحيطها بإجراءات تضييقية وتنكيلية بالمواطنين الفلسطينيين تمهيدا لتلك الزيارة «المشؤومة» مثل إغلاق الحرم الإبراهيمي الشريف أمام المصلين وحظر التجوال والتحرك.
على صعيد آخر، انتقدت جامعة الدول العربية ما وصفته بـ«انحياز» الادارة الأميركية «السافر» للاحتلال الاسرائيلي ووقف تمويل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «اونروا».
جاء ذلك في كلمة افتتاحية للأمين العام المساعد للجامعة العربية رئيس قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة السفير سعيد أبو علي في الاجتماع الطارئ لمؤتمر المشرفين على شؤون الفلسطينيين في الدول العربية المضيفة للاجئين والمخصص لمناقشة ملف تجديد تفويض عمل «أونروا» وأزمتها المالية.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث