جريدة الشاهد اليومية

التقى القوني وسفيري اليمن واليونان

الجارالله: لمصر دور ريادي على المستويين الإقليمي والدولي

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_200_139_16777215_0___images_1-2018_L3(249).png

رحب نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجارالله بالزيارة الرسمية والمهمة التي سيقوم بها رئيس مصر عبدالفتاح السيسي للكويت.

وثمن الجارالله الدور الريادي الذي تقوم به مصر بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي على المستويين الاقليمي والدولي وحرصها الدائم على الحفاظ على الامن القومي العربي.
وأشار الى ان هذه الزيارة تأتي بناء على دعوة كريمة من صاحب السمو الشيخ صباح الاحمد وتأتي في اطار التنسيق والتشاور بين البلدين, خاصة في ظل الظروف الدقيقة والتطورات المتسارعة التي تشهدها المنطقة بما تنطوي عليه من تحديات ومخاطر حقيقية على الامن والاستقرار فيها.
وأكد الجارالله تضاعف اهمية هذه الزيارة واستحقاقها في هذه الظروف, مضيفا ان التشاور بين قيادتي البلدين يعكس قناعتهما بوحدة المصير واعتبار امنها كلاً لا يتجزأ.
وأضاف ان هذه الزيارة تمثل في جانب آخر فرصة للبلدين للبحث في اوجه العلاقات الاخوية المتميزة والتاريخية بما يحقق لهذه العلاقات التطور والنماء ويخدم مصالح البلدين وشعبيهما الشقيقين.
فيما التقى خالد الجارالله مع سفير مصر لدى الكويت طارق القوني وذلك في ضوء الزيارة المرتقبة للرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس مصر للبلاد اذ تم خلال اللقاء استعراض التحضيرات الجارية للزيارة إضافة إلى بحث عدد من أوجه العلاقات الثنائية بين البلدين وتطورات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية.
حضر اللقاء مساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية السفير الشيخ د. أحمد الناصر  ومساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب نائب الوزير السفير ايهم العمر وسفير الكويت لدى مصر محمد الذويخ.
كما التقى خالد الجارالله مع سفير اليمن لدى الكويت علي بن سفاع اذ تم خلال اللقاء بحث عدد من اوجه العلاقات الثنائية بين البلدين اضافة إلى تطورات الاوضاع على الساحتين الاقليمية والدولية.
كما التقى الجارالله سفير اليونان لدى الكويت اندرياس باباداكيس وذلك بمناسبة انتهاء عمله.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث