جريدة الشاهد اليومية

قمة مجموعة السبع انطلقت وسط خلافات القادة

الرئيس الفرنسي: الاتصالات مع إيران مستمرة

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_200_78_16777215_0___images_1-2018_3(147).png

بدأت أمس محادثات قمة مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى «جي.7» وسط خلافات مستمرة بين قادتها السبعة، حيث تبادل بعضهم الضربات حول القضايا الرئيسية عبر وسائل الاعلام، فيما تناول آخرون قضايا شائكة مثل التجارة والتعريفات خلال جلسات ثنائية.

وذكر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أن قادة قمة مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى «جي.7» اتفقوا على استمرار الاتصالات مع إيران وأن دوره هو تحديد هذه العملية التي تهدف إلى تخفيف حدة التوترات في الخليج وتجنب حدوث نزاع.
وأوضح ماكرون انه سيعمل على إعادة فتح المفاوضات مع إيران وسيسعى إلى إدراج قضايا خارج نطاق البرامج النووية.
من جهته تعهد الرئيس الأميركي دونالد ترامب لرئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون أمس باتفاق تجاري كبير لبريطانيا بعد الخروج من الاتحاد الأوروبي، واصفاً رئيس الوزراء الجديد بأنه الرجل المناسب للخروج بالبلاد من الاتحاد.
وقال جونسون، الذي يواجه مهمة دقيقة لطمأنة الحلفاء الأوروبيين وعدم إثارة غضب ترامب خلال قمة مجموعة السبع في فرنسا، إن المحادثات التجارية مع الولايات المتحدة ستكون صعبة.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث