جريدة الشاهد اليومية

إنتاج حقل «ظُهر» المصري يصل إلى 2.7 مليار قدم مكعب يومياً من الغاز

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_100_16777215_0___images_1-2018_E2(207).png

أعلن وزير البترول المصري طارق الملا أمس ارتفاع الطاقة الإنتاجية لحقل ظهر إلى 2.7مليار قدم مكعب يومياً من الغاز الطبيعي قبل الموعد المخطط له في خطة تنمية الحقل بنحو 4 أشهر. وأوضح الملا في بيان وزارة البترول أمس أن هذا الإنجاز تحقق بعد الإنتهاء من تنفيذ ووضع الخط البحري الثاني بقطر 30 بوصة وطول 215 كم وإدخاله الخدمة في منتصف أغسطس الحالي، والذي يربط آبار الجزء الجنوبي من حقل ظهر على الإنتاج ، ليصل بذلك عدد الآبار المنتجة حالياً إلى 12 بئراً .

وأشار وزير البترول المصري إلى أن الإنتاج الحالي لحقل ظهر يمثل 8 أضعاف الإنتاج خلال نحو عامين منذ بدء باكورة إنتاج الحقل في ديسمبر 2017.وكانت الطاقة الانتاجية للحقل وصلت إلى 2.1 مليار قدم مكعبة يوميا في فبراير الماضي. وتضاعف إنتاج الحقل خلال 6 شهور ليصل إلى نحو 11 مليار متر مكعب من الغاز.
واكتشفت إيني الإيطالية ظُهر في 2015 ويحوي الحقل احتياطات تقدر بواقع 30 تريليون قدم مكعبة من الغاز. وتبلغ حصة شركة روسنفت الروسية 30% من حصة إيني الإيطالية بالمشروع، بينما تمتلك الشركة المصرية للغازات الطبيعية إيجاس 50% من المشروع. وتستهدف مصر الوصول بإنتاج ظُهر إلى أكثر من ثلاثة مليارات قدم مكعبة يوميا بنهاية العام الحالي.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث