جريدة الشاهد اليومية

هيئات فلسطينية: ارفعوا الحصار عن غزة

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_200_131_16777215_0___images_1-2018_2(245).png

طالبت هيئات حقوقية وإنسانية أمس بضرورة رفع الحصار الإسرائيلي عن قطاع غزة والمستمر منذ 13 عاماً محملة الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية عن تدهور الأوضاع الإنسانية والمعيشية الصعبة التي يمر بها القطاع.

جاء ذلك خلال وقفة احتجاجية دعت اليها «الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار» حملت شعار «محامون ضد الحصار», شارك فيها مئات المحامين الفلسطينيين وممثلون عن الفصائل الفلسطينية والمؤسسات الحقوقية, رافعين لافتات منددة باستمرار الحصار والجرائم التي ترتكبها إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني.
وقال المحامي عادل مهنا في كلمة له نيابة عن نقابة المحامين الفلسطينيين إن الحصار الإسرائيلي المفروض على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة «جريمة حرب» ويجب محاسبة مرتكبيه وفقا للمعاهدات والمواثيق الدولية «حيث إن الحصار أثر على كافة مناحي الحياة بما فيها قطاع العدالة»، مؤكدا أن النقابة تقوم برصد وتوثيق الانتهاكات التي تطال أبناء الشعب الفلسطيني, لاسيما الأطفال والصحافيين والطواقم الطبية والمدنيين.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث