جريدة الشاهد اليومية

الكويت أدانته واستنكرته بشدة وأكدت وقوفها مع السعودية

الأمير: الهجوم على مطار أبها اعتداء صارخ وانتهاك للأعراف الدولية

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_200_277_16777215_0___images_1-2018_L1(233).png

بعث صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، ببرقية إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، ملك السعودية، أعرب فيها عن استنكار الكويت وادانتها الشديدة للهجوم الذي استهدف مطار ابها وأودى بحياة شخص واصابة اخرين، مشيرا سموه الى أن هذا العمل الإرهابي يمثل اعتداء صارخا على المملكة وعلى مواطنيها والمقيمين على ارضها وانتهاكا للأعراف الدولية وتهديدا لاستقرار المنطقة وامنها.

وأكد سموه وقوف الكويت الى جانب السعودية وتأييدها لكل ما تتخذه من إجراءات لحماية امنها واستقراراها سائلا المولى تعالى أن يتغمد ضحية هذا العمل الاثم بواسع رحمته ومغفرته وان يمن على المصابين بسرعة الشفاء والعافية وان يحفظ المملكة وشعبها الكريم من كل مكروه.
وبعث سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد، وسمو الشيخ جابر المبارك، رئيس مجلس الوزراء ببرقية مماثلة.
إلى ذلك، أعرب مصدر مسؤول في وزارة الخارجية عن إدانة واستنكار الكويت الشديدين للهجوم، مؤكداً أن هذا العمل «الإرهابي» الذي استهدف مطارا مدنيا يعد انتهاكا صارخا للقوانين والاعراف الدولية، وتصعيدا خطيرا يهدد الأمن والاستقرار في المنطقة إضافة إلى تقويض فرص إحلال السلام فيها.
وشدد على وقوف الكويت إلى جانب السعودية وتأييدها التام في كل ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها.
وأعرب عن خالص التعازي وصادق المواساة لأسرة الضحية، متمنيا للمصابين الشفاء العاجل ومتضرعا إلى الباري عز وجل بأن يحفظ المملكة وشعبها من كل مكروه.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث