جريدة الشاهد اليومية

العبدالجليل: الكويت ولبنان يتمتعان بعلاقات متميزة وثابتة

وزير المالية وصل بيروت للمشاركة في الاجتماع التحضيري للقمة

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_57_16777215_0___images_1-2018_l1(102).pngوصل وزير المالية د.نايف الحجرف الى بيروت لترؤس الوفد الكويتي في جلسة وزراء الخارجية والوزراء المعنيين بالمجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيرية للقمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية.
وكان في استقبال الحجرف لدى وصوله وزير الطاقة اللبناني سيزار أبي خليل وعميد السلك الدبلوماسي العربي سفير الكويت لدى لبنان عبد العال القناعي.
وكانت بيروت قد شهدت في وقت سابق عقد اللجنة المعنية بالمتابعة والاعداد للقمة على مستوى كبار المسؤولين جلسة لمناقشة مشروع بنود جدول الاعمال وجلسة للجنة المندوبين وكبار المسؤولين.
يذكر ان القمة ستعقد دورتها الرابعة غداً الاحد تحت عنوان «الازدهار من عوامل السلام».
من جانبه أعرب الوكيل المساعد للشؤون الاقتصادية في وزارة المالية نبيل العبدالجليل عن الامل بأن تخرج القمة العربية الاقتصادية بقرارات تعزز العمل العربي الاقتصادي والاجتماعي في المجالات كافة.
وقال العبدالجليل إن الكويت ولبنان يتمتعان بعلاقات مشتركة متميزة وثابتة والكويت داعمة دائماً للبنان.
وأضاف أن الاجتماع المشترك للمندوبين الدائمين وكبار المسؤولين في المجلس الاقتصادي والاجتماعي سيبحث العديد من موضوعات العمل الاقتصادي والاجتماعي العربي المشترك في مقدمتها متابعة تنفيذ قرارات القمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية في دورتها الثالثة ومبادرة الرئيس السوداني عمر البشير بشأن الامن الغذائي العربي والبرنامج الطارئ للأمن الغذائي العربي والتكامل والتبادل التجاري ومنتجات الثروة الحيوانية في المنطقة العربية.
وأوضح ان الاجتماع سيبحث ايضا تطورات منطقة التجارة الحرة ومتطلبات اقامة الاتحاد الجمركي العربي والاستراتيجية العربية للطاقة المستدامة وسيطلق العمل لانشاء السوق العربية المشتركة للكهرباء وتفعيل العمل العربي المشترك بين قطاعي السياحة والثقافة في الدول العربية وبرنامج المساعدة من اجل الاعباء الاقتصادية المترتبة على استضافة اللاجئين السوريين واثرها على الدول المستضيفة اضافة الى التحديات التي تواجه وكالة الأمم المتحدة لاغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «اونروا».
وكانت الاجتماعات التحضيرية للقمة انطلقت باجتماع وزراء الخارجية العرب تمهيدا للقمة التي ستعقد بمشاركة قادة الدول العربية.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث